جميلة ، رشيقة ، صاحبة طلّة مميزة ، نصائحها ووصفاتها لا تنتهي ، ملكة جمال سابقة ، وخبيرة تجميل من الدرجة الأولى إنها المذيعة المتألقة أمينة شلباية.

خبرة أمينة شلباية الطويلة في عالم الجمال ، وحبها للتجميل ساعدها على النجاح خلال السنوات الماضية من خلال برامجها ومدرستها الخاصة ، التف حولها جمهور كبير من الفتيات والسيدات ، وخاصة أن لكل سؤال لديها إجابة ، اليوم التقى موقع “روج” بشلباية وكان لنا معها هذا الحوار :
ما الجديد الذي تقدمه أمينة شلباية في برنامج “انتى أحلي” على قناة “صدى البلد” ويختلف عن برنامج “آخر موضة” على “دريم”؟
المضمون في الاثنين واحد ، ولكن الفرق التخصص ، على قناة دريم كنت اقدم حلقة اسبوعيا تضم كل شئ ، لكن البرنامج الجديد “انتى احلى” 5 أيام في الأسبوع ويقدم بشكل أكثر تفصيلاً ومتخصص بشكل أكبر ، فمثلاً يوم السبت مخصص “أزياء” ، الأحد “لايف ستايل” ، الأثنين “صحة وجمال” ، الثلاثاء “رشاقة ورجيم” ، والأربعاء “شعر وتجميل” ، وفي كل يوم أقدم جرعة مركزة على مضمون واحد لكن بشكل موسع .

كونك ملكة جمال سابقة ، وخبيرة في مجال التجميل ، مارأيك في مسابقات الجمال التى تقام في مصر كمسابقة ملكة جمال العرب وغيرها ؟

لا اتابع أو اهتم بهذه المسابقات على الإطلاق ، ولا اعترف بها لسبب بسيط وهو “وماذا بعد؟” ، ماهو مصير حاملة اللقب أياً كانت ، ماذا تقدم بعد الفوز باللقب؟ ماهي الأنشطة التى تشارك فيها بعد التتويج ؟ من السهل على اى شخص حجز قاعة في فندق ،وينظم مسابقة جمال تنتهي بالتتويج دون تقديم شئ مفيد من أنشطة أو متابعة لملكة الجمال فيما بعد.
لكني اتابع مسابقة ملكة جمال مصر ، لأنها مسابقة عالمية تحمل فيها المُتوجة اسم مصر ، وتشارك في مسابقة ملكة جمال العالم ، ويكون لها انشطة انسانية واجتماعية.

هل اختلفت مقاييس الجمال في مسابقة مصر أو العالم بالمقارنة بالسنوات الماضية ؟
لا لم تختلف على الإطلاق ، ولا يشترط ان تكون الفتاة جميلة جدا لتحصل على لقب Miss Universe أو “فتاة الكون” وإذا كان الجمال هو المقياس الوحيد لكان اسم المسابقة Miss Beauty ، وفرق كبير بين “فتاة الكون” و”ميس بيوتي”.
ماهي أكثر المشكلات التى تواجهها المرأة المصرية مع بشرتها ؟

المرأة المصرية مع الأسف لا تعطي بشرتها الاهتمام الكافي ، وتعاني من مشكلة البشرة الدهنية أو المركبة لذا تعاني دوماً من الحبوب في كل الأعمار ، بالاضافة إلى البقع الداكنة واسمرار البشرة ، وبالرغم من ان الاسمرار أمر يسهل تداركه والتعامل معه إلا أنها مشكلة ضخمة لدى العديد من النساء .

المرأة لا تهتم بنفسها إلا قبل الزواج ووجود رجل في حياتها ، لذلك أنصح الفتيات الصغيرات دوماً بالاهتمام بجمالهن لأنفسهن لزيادة الثقة بالنفس والشعور دوماً بالرضا.

كيت ميدلتون دوقة كامبريدج قبل حفل زفافها ، درست كورسات في الماكياج وقامت بدور الماكيير ليلة زفافها الاسطورية ، هل من الممكن أن نجد هذه الثقافة لدى المرأة العربية؟

ولم لا ، من الممكن طبعاً ، وخاصة إذا كانت هاوية لهذا المجال وتحب الماكياج ومتابعة خطوط الموضة والجديد في الألوان ، ولديها الجرأة لتقوم بذلك بنفسها بليلة العمر.

لنقترب أكثر من أمينة شلباية الزوجة والأم ، كيف تقضين يومك في البيت مع عائلتك؟

أنا زوجة وأم مثل كأي امرأة مصرية ، لدي طفلان توأم “درية” و”أنس” 4 سنوات هما كل حياتي ، اتابع كل تفاصيل حياة أسرتي ، ويومي مضغوط باستمرار بين عملي وزوجى وأطفالي ،وأيام الاجازة الجمعة والسبت أفضل قضائها في البيت معهم.

أما عندما يتعلق الأمر بالطبخ ، فالامر مختلف تماماً ، لا أحب الطهي من صغري ابدا ولا أدخل المطبخ نهائياً.

زوجة وأنجبتِ توأم ، ولازلتِ رشيقة وتبدين دائماً في كامل لياقتك ، ما السر وراء هذه الرشاقة؟

لا توجد أسرار ، أنا بعد شهرمن الولادة القيصرية عاد جسمي كما كان ، لذلك يعتقد كثير من الناس أني اتبع حميات غذائية قاسية ، لكن الحقيقة أنني اتناول أي شيئ وكل شيئ ، ولا أحرم نفسي على الاطلاق من تناول الحلويات وغيرها من الأطعمة الدسمة ، لكنى ببساطة أعمل بما أقدمه للناس من نصائح أقدمها من قلبي وعن تجربة خلال البرنامج.

ومن خلال خبرتي انصح السيدات بضرورة ممارسة الرياضة كروتين حياة أساسي ، وألا تترك المرأة نفسها إلى أن يزيد وزنها ويخرج عن السيطرة ، لاتتركي نفسك لليأس ،أيضاً على كل أم أن تهتم بممارسة أطفالها للرياضة كشيئ أساسي.

أنا رياضية منذ الصغر ، ومارست رياضات عديدة واحترفت “الباسكيت بول” ومارستها من عمر 12 : 22 عاماً واشتركت في بطولات دولية من خلال منتخب مصر ، وهذا ما سأفعله مع اولادى بمجرد أن يتما الرابعة خلال أسابيع قليلة ، أما أنا فأحرص على ممارسة رياضة الايروبكس 3 ايام فى الاسبوع واتناول الطعام حتى أشبع.

ماهي مشاريعك خلال الفترة القادمة ؟

لا توجد أي مشاريع حالياً سوى برنامج “انتى احلى” ، أقدم حلقاته الأولى خلال هذه الأيام ، ويشغل كل وقتى واهتمامي ، الظهور للجمهور 5 مرات أسبوعياً على الهواء أمر ليس سهلاً على الإطلاق ويحتاج للتركيز.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني