لم يعد طب وجراحة التجميل ينحصر في تغيير الشكل الخارجي فقط بل تعدى إلى اكتشاف ومعالجة الأسباب وهذا ما أكده استشاري طب وجراحة التجميل الدكتور محمد خان في حواره مع روج.
1) ماهو الجديد في عمليات التجميل عند الرجال؟
في السابق، كان طب و جراحة التجميل ينحصر في تحسين الشكل الخارجي والتدهور الذي يطرأ عليه مع تقدّم العمر أو لأسباب مرضية أو عضوية أو حتى حوادث ، حسب رغبة المريض أو حسب المعايير العامة للجمال بما يتناسب مع الشكل العام. أما الآن، فقد تعدى هذا المجال إلى وسائل اعم تهدف في الأساس إلى اكتشاف و معالجة أسباب ظهور هذه الأعراض و معالجتها من الأساس و ليس فقط تغطية ما يظهر خارجيا فالتجاعيد مثلا كنا في السابق نغطي ظهورها إما بإنقاص حركة العضلات المسببة لها أو تعبئة الأماكن الضامرة منها، أما الآن فنحن نعي إلى أن ظهورها هو تناج لما تعكسه الاضطرابات الداخلية، أي أن الشكل الخارجي هو مرآة لما تعانيه أجهزة الجسم الداخلية، بالإضافة لتأثير العوامل الخارجية على الجلد.
كما أن في السابق كان الرأي الطبي للمعالجة هو آراء منفردة للأطباء كل على حدة، أما الآن فهو مجموع آراء فريق طبي مكون من عدة اختصاصيين، مما يؤدي إلى خطة علاج أوسع و اشمل لكل جوانب العرض.

٢) نوعيه العمليات التي يقبل عليها الرجل السعودي؟
تصنف العمليات حسب الفئة العمرية حيث اكتر العمليات شيوعيا بين الرجال إلي عمر ٣٥ هي زراعه الشعر و شفط الدهون وجراحات الأنف.
٣) هل يحرص الرجل السعودي علي السرية في العمليات؟
مع ازدياد الوعي وكذلك نسبه المراجعين أصبح معظمهم لا يجد صعوبة أو حرج في الذهاب لعيادات التجميل.
٤)بماذا يختلف توجه الرجل السعودي في العمليات عن المرأة؟
المرأة في العموم تهتم بالشكل الجميل و الشاب، وهي تهتم بأدق التفاصيل في مقاييس التغيير المطلوب، أما الرجل فهو في الأساس يهتم بالانطباع العام عن المظهر دون التدقيق في التفاصيل إن كانت متوافقة مع قياسات الجمال، فهو ينجذب إلى المظهر الصحي و الرياضي و الغير مجهد، و التفاصيل الجذابة، الأنف مثلا، يهم المرأة الزوايا و الأبعاد الدقيقة له، أما الرجل يهمه أن لا يكون نقطة التركيز في الوجه، وان يكون في انسجام مع ملامح الوجه بغض النظر عن الزوايا و الأبعاد مع الحفاظ على الملامح الرجولية، الخشنة بعض الشيء. و البشرة في مثال أخر، يهم المرأة أم تكون كاملة الصفاء الخالية من التجاعيد، أما الرجل يهمه أن تكون ذات طله صحية غير مجهدة و أن كان فيها بعض التجاعيد المقبولة. الرجل إتمامه اكبر في الأداء ، أما المرأة فالشكل هو الأهم.
٥)هل تختلف نوعيه عمليات التجميل بالنسبة للرجل السعودي عن غيره في أنحاء العالم؟
لا يوجد اختلاف كبير من حيث نوعيه العمليات ولكن الاختلاف في الإقبال علي بعض العمليات خاصة، الخاصة بشفط الدهون وذلك لانتشار نسبه السمنة بمجتمعنا.

٦) هل هناك إحصائية تبين نسبه العمليات للرجل السعودي؟
لقد زاد الوعي في الفترة الأخيرة وصار المراجعين علي دراية كبيره بما يريدون مما أدي إلي زيادة الإقبال و كذلك تحسن النتائج و من الملاحظ في الفترة الأخيرة ازدياد المراجعين من الرجال والتي قد تصل إلي ٣٠٪ من إجمالي المراجعين وفي بعض دول الجوار وصلت إلى ٤٠٪.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.