تعتبر سنغافورة من أهم الوجهات السياحية في جنوب شرق آسيا، خصوصًا للأثرياء، لما تتمتع به من مناظر طبيعية خلابة من أشجار وبحيرات وبحار، وحدائق، إضافة إلى النظافة بالطبع، فهي تصنف كأول دولة نظيفة على مستوى العالم، كما أن بها من المساجد ما يجذب السائح المسلم، وكذلك الفنادق التي تراعي خصوصيته بالشكل الكامل، رغم ارتفاع أسعارها عن باقي بلدان آسيا، وربَّما العالم، لكن المتعة فيها لا حدود لها، حيث تبدأ الرحلة من مطار جانجي، بعد 8 ساعات من الرياض إلى سنغافورة.

وتعتبر سنغافورة من الأماكن السياحية الاستنائية في العالم، لما تجمعه من تمازج ثقافي بين مختلف الأجناس، فهي الدولة الوحيدة في العالم التي تعتمد خمس لغات رسمية لها، وهي الدولة التي لا تعاني من أي شكل من أشكال التمييز العنصري في جنوب شرق آسيا، وهي المحطة السياحية التي تناسب كل أفراد الأسرة العربية، بكل التوجهات التي يمكن أن يحملها السائح في مخيلته قبل إنطلاقه إلى البلد الذي يود الشعور فيه بالراحة والاستجمام.

محطتنا الأولى في الرحلة بمنتجع سانتوزا، على بعد دقائق من وسط سنغافورة، حيث يحتوي على الكثير من المزارات الرائعة والفريدة من نوعها، في مساحة 49 هكتارًا، بدءًا من فندق W Singapore- sentosa cove، إلى الحدائق الكثيرة التي تملأ الجزيرة السنغافورية، حيث يطل هذا الفندق على البحر مباشرة، وعلى الرغم من أن افتتاحه كان في سبتمبر الماضي إلا أن درجة الإشغال فيه تجاوزت الـ80%، حيث يقدم خدمة سياحية راقية بمستوى خمس نجوم.

سنغافورة فلاير

من ارتفاع 165 مترًا، وبزاوية قدرها 360 درجة يمكنك مشاهدة سنغافورة من مطار شانجي إلى جزيرة سنتوزا، وأيضًا جزء من ماليزيا وإندونيسيا، من خلال رحلة عبر كبسولة في سنغافورة فلاير، والتي يمكن أن تستوعب كل كبسولة أكثر من 28 فردًا، بسرعة لا تتجاوز 0.24 مترًا في الساعة، ويمكن أن يقام فيها الحفلات الخاصة والاحتفالات العائلية، حيث تحتوي على 28 كبسولة مكيفة الهواء.

حدائق سنغافورة

تحتوي سنغافورة على 33 حديقة، ما يجعل اللون الأخضر هو السائد على المشهد في الشارع، ويزيدون من التشجير في كل مكان تصل إليه أيديهم، ومن ضمن أهم هذه الحدائق حديقة GARDENS BY THE BAY، والمقامة على 101 هكتار، لا يمكن أن ترى عين الزائر لهذه الحديقة إلا الألوان المتعددة للزهور المتنوعة، والنادرة أيضًا، تعرض داخل قبتين ضخمتين، بها الزهور والشلالات المائية الصناعية.

التسوق

يعتبر شارع ORCHARD من أهم أماكن التسوق السياحي بما فيه من عدد كبير من المولات، أهمها ORCHARD TOWER ، ويحتاج هذا الشارع وحده يومًا كاملاً للتسوق، حيث تصل نسبة التخفيضات إلى 70%، أو على الأقل للمرور السريع لمشاهدة أهم المعروضات في الأسواق، كما أنه أيضًا حافل بالمطاعم الراقية التي يتوفر فيها الطعام الصيني والهندي والسنغافوري، وشتى الأطباق الشهية.

المساجد

يوجد في سنغافورة نحو المليون مسلم، كما يوجد فيها الكثير من المساجد، أهمها مسجد السلطان، الذي يعد بقبته الذهبية الضخمة وقاعة الصلاة فائقة الاتساع من أكثر معالم سنغافورة الدينية هيبة، وهو نقطة الالتقاء المركزية لكل مسلمي سنغافورة، وقد صمم المسجد دنيس سانترى وبني في عام 1928 في شارع العرب.

شارع العرب

يعتبر شارع العرب من أهم المعالم التي يقصدها السائح العربي، خصوصً المسلم، في سنغافورة، لما ينتشر فيه من تأثير للثقافة العربية الإسلامية البادية من شكل أبنيته، كما أن المقاهي تحمل شكل الطابع العربي، حيث تكثر الوجوه العربية التي تشعر السائح العربي بالألفة مع المكان، وفيه أيضًا الكثير من المحلات التي يمكن للسائح أن يشتري منها الهدايا التذكارية التي يعود بها من سنغافورة.

واستطاع المجتمع السنغافوري ان يمزج الاصالة والحداثة في آن واحد اذ ان بلدهم من أكثر الدول الاسيوية تقدمًا ومحافظة على تراثها الثقافي والاجتماعي، وتنصهر في المجتمع السنغافوري أعراق مختلفة تحافظ كل منها على إرثها الثقافي والحضاري الخاص بها، ويشكل الصينيون أغلبية السكان بنسبة تتراوح حوالي 74% حسب آخر الاحصاءات الرسمية والماليزيون حوالي 14 % والهنود والأعراق الأخرى التي يقصد بها العرب والأرمن والاوروبيون وغيرهم يشكلون أقل من 10 %.

حديقة الحيوان

Singapore Zoo، تشكل حديقة الحيوان في سنغافورة معلمًا رئيسيا من معالم الحياة الفطرية، حيث حرصت سنغافورة ذلك البلد الذي لا يوجد في أي حيوان في الشارع مثلاً حيث لا يمكن أن ترى قطًا أو كلبًا ضالاً في الطريق، وبـ16.5 دولار يمكن أن تمضي يومًا كاملاً بين مختلف أنواع الحيوات حتى النمر الأبيض النادر يمكن أن تراه هناك، مع عدد كبير من الحيوانات والزواحف النادرة، إضافة إلى الطيور أيضًا، ليس هذا فحسب، بل هناك الـ NIGHT SAFARY والذي من خلال مكنك مشاهدة الحيونات الليلة، من خلال رحلة تستمر نحو الساعة.

سكاي بارك

يأتي في مقدمة هذه الفنادق فندق سكاي بارك الذي يرتفع 200 متر فوق الأرض، ويشتمل على حمام سباحة في الدور العلوي يستطيع من يسبح فيه أن يقترب من الحافة العليا للفندق بتوفير طرق آمنة، لمشاهدة سنغافورة بالكامل من أعلى، ويقبل عليه الكثيرون للاستمتاع بهذه المشاهد الرائعة.

يونيفرسال ستوديوز

بداخل سنتوزا، توجد منطقة الاستديوات العالمية، والتي تجتذب عددًا كبيرًا من السائحين لما لها من سبعة أماكن متنوعة مثيرة تتناسب ومختلف فئات الأسرة، منها:

HOLLYWOOD تشاهد فيها المباني المتميزة بجادة هوليوود والمحاطة بأشجار النخيل وأضواء النيون وممشى النجوم والمشاهير ومشاهدة شخصيات هوليوود، والمطاعم وأماكن شراء الهدايا.

:NEW YORK في هذا المكان تشعر وكأنك في نيويورك حيث المباني والمطاعم وأماكن العروض  الكلاسيكية ومشاهد الآكشن، ومكتبة الكتب النادرة، والسيارات القديمة، والقبعات الأمريكية.

SCI-FI CITY أو منطقة المستقبل، حيث عروض الترانسفورمرز وحرب النجوم .

ANCIENT EGYPT أو مصر القديمة، وهي منطقة موجود فيها المسلة المصرية وتماثيل فرعونية تسافر بك في عوالم الفراعنة القدماء.

LOST WORLD: العالم المفقود، وهذه المنطقة مقسمة قسمين: الحديقة الجوراسية JURASSIC PARK  حيث الغابات الإستوائية والديناصورات، والعالم المائيWATER WORLD حيث عروض الآكشن.

FAR FAR AWAY: حيث تشاهدون الشخصية الشهيرة شريك والهر أبوالجزمة والقصر وباقي شخصيات الفيلم الرسومي المشهور.

MADAGASCAR: مدغشقر، وفي هذا المكان ستعيش أجواء الفيلم الكرتوني الشهير مدغشقر وستشاهد شخصيات الفيلم وأخذ لقطات تصويرية معهم.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني