أجمع عدد من وكلاء السفر والسياحة في المملكة إلى ارتفاع حجوزات السياحة الدينية في شهر رمضان المبارك إلى مكة عنها إلى الدول المجاورة، في حين ارتفعت الحجوزات في اليوم التاسع والعشرون من رمضان إلى خارج المملكة لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.

وأكد مصطفى إبراهيم أحد مندوبيّ وكالات السفر والسياحة بالمملكة عبر “روج”، أن الحجوزات الداخلية لمكة المكرمة خلال العشر الأواخر من شهر رمضان المبارك ارتفعت إلى أعلى من 100% وهو موسم السياحة الدينية في مكة بحسب وصف مكاتب السفر والسياحة.
وأعتبر مصطفى أن ارتفاع حجوزات السياحة الدينية بمكة في الداخل تتساوى مع الحجوزات على مكة المكرمة في العشر الأواخر من رمضان من خارج المملكة إلى النسبة ذاتها.
وأشار خالد فهمي مدير مبيعات أحد وكالات السفر والسياحة في الرياض، إلى أن الحجوزات في رمضان حققت المرجو لنا ، حيث بلغت عدد الحجوزات للسعوديين في آخر يومين من رمضان الـ 80% إلى الإمارات وماليزيا وأمريكا، وهو المعتاد لقضاء إجازة عيد الفطر المبارك.
وفي ظل الربح الذي تحصده شركات السفر والسياحة في المملكة، بسبب تتابع المناسبات بالسعودية ابتداء من الإجازة الصيفية والسياحة الدينية في رمضان تليها إجازة عيد الفطر المبارك، لا تلبث الشركات ذاتها بتخفيض قيمة تذاكر السفر للرحلات الداخلية والخارجية على حدٍ سواء، مع بداية العام الدراسي للطلبة وعودة الدوائر الحكومية للعمل لضعف الإقبال السياحي حينها.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني