اُفتتح معرض “لمسة الملكة” في عامه السادس في فندق هيلتون جدة، برعاية صاحبة السمو الملكي الأميرة جميلة بنت عبد المجيد آل سعود، وبحضور عدد من صاحبات السمو وسيدات الأعمال ورائدات عدد من المشاريع النسائية في المملكة وبعض الدول العربية والخليجية، وأشادت سموها بنوع وكم المشاريع التنموية التي احتضنها معرض “لمسة الملكة” مما يدل على متانة الروابط التي تدعم المرأة السعودية اقتصادياً داخل وخارج المملكة.

وأضافت بقولها: “يسعدني ما رأيته في معرض “لمسة الملكة” من تبادل ثقافي وتعاون اجتماعي حضاري بين كافة المشتركات من السعودية ومختلف الدول العربية والخليجية، والأهم من ذلك هو التكاتف الإنساني؛ حيث يذهب جزء من ريع هذا المعرض لدعم جمعية البر في جدة، وبما أن سر النجاح تحالف ذكوري ونسائي فهنيئاً للمشروع بنجاحه”.
وقد شاركت سموها الكريم بعدد من اللوحات التشكيلية بطابع تراثي عربي، وتم عرض بعض الصور الفوتوغرافية من كتابها تم التقاطها بعدستها معبرة عن مآثر ومعالم وحكايات جدة القديمة.

وأضافت منظمة المعرض عبير عبدالله، بأنها عمدت لأن تُظهر سنوياً جديد المشاريع النسائية، لتنال الفائدة ممن سبقتها من المشاريع الرائدة، وتبادل الثقافات المختلفة لتطوير المشروع بأفضل صورة، علماً بأن معرض “لمسة الملكة” راعى كافة احتياجات الأسرة ومستلزماتها في أكثر من تسعين مساحة مميزة، وبحضور يتجاوز ثلاث آلاف زائرة يومياً.
هذا وقد لمعت أسماء الكثير من مصممات الأزياء السعوديات ومنهن: “صاحبة السمو دنا بنت متعب، صباح الغامدي، إيناس وهاب، نعمة بن شيهون، ملكة النقلي، وجنات النقلي، حنان السقاف، تغريد الصايغ، رنا أبو شال، غيداء الناهض، إسراء خياط، نسرين التركي، هند الحذيفي، سماح النجار. ومن الكويت: المصممة نورا، ومن أبو ظبي شما السويدي، أميرة وإيمان الحكيم. بالإضافة إلى مشاركة سيدة الأعمال المتميزة في مجال الحقائب سعاد العلي، ومن نالت شهرة خليجية في تصميم المجوهرات سارة أبو داوود، والتي احترفت مجال التصوير الضوئي، وتصميم المخطوطات على قطع الذهب والألماس.
وفي مجال التجميل قدمت خبيرة التجميلسماح نصري على مدار يومين عرضًا لموضة قصات شعر 2014م مع عدة نصائح للماكياج والشعر بشكل حيوي وممتع لزائرات المعرض.

وقد ونوه مدير عام المعرض أنس النجار في بيانه الصحفي بأن معرض “لمسة الملكة” السابع سينطلق مع حلول العام 2015م مخصصاً للعوائل؛ليتسنى إبراز أكبر عدد من المشاريع المتميزة للجنسين مع فعاليات مصاحبة هادفة لتحقيق الاستثمار النوعي المستهدف للفرد والمجتمع.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني