طرحت مصممة الأزياء المصرية شيماء عبدالرحمن مجموعة أزياء جديدة للمحجبات لرمضان وعيد 2014 اتسمت بروح التراث الشرقي الأصيل مع الفلكلور المصري.
استخدمت عبدالرحمن جميع الألوان كالتايجر والأحمر والفيروزي والأزرق والبرتقالي والأصفر والأسود، ولجأت إلى فكرة الرسم على القماش، فظهر فن البانتير على السالوبت لتجدد شكل القطعة برسمه على أحد أرجل البنطلون.
أكدت المصممة شيماء عبدا لرحمن أن مجموعتها الجديدة للمحجبات تتخذ التراث البدوي، وأعتمدت في معظمها على أقمشة الشيفون، وخرجت عن الشكل التقليدي عن طريق إدخال الشيفون التايجر والمشجر، بالإضافة إلى الأقطان وأقمشة الليكرا، والاسدالات الجيرسيه وإدخال بعض المشغولات الكروشيه كقطعة إكسسوار ممزوجة مع الملابس.
كما ظهر التربون (عمامة الرأس) بشكل واضح بأقمشة الشيفون والقطن والليكرا بلفات وأشكال متعددة باستخدام الطرحة، وأشارت عبدا لرحمن إلى أن المرأة يمكنها تطويع التربون كما يحلو لها، بحيث يتناسب مع أي وجه كما يمكن تغطية الرقبة تماما.
وفي النهاية تنصح المصممة شيماء عبدالرحمن المحجبة بالجرأة في اختيار الألوان والتجديد وعدم التقيد بـلوك واحد طوال الوقت، وإذا أحببتِ نفسك ستجدين شكلك مثالياً طوال الوقت.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني