استقطب القائمون على المبادرة الاجتماعية المشتركة التي تحمل اسم “إفطارك علينا”، عدد من نجوم اليوتيوب و”الكيك السعودي”، والفنانون، بهدف توزيع وجبات الإفطار على قائدي المركبات في رمضان.

وكشفت الجهة المنظمة للمبادرة عن أن الرقم الإجمالي للوجبات، التي وزعت مساء أمس الثلاثاء 51 ألف وجبة، في ثلاث مناطق رئيسية هي الرياض، وجدة، والشرقية.
ويعتبر “إفطارك علينا” مبادرة اجتماعية مشتركة بين إذاعة بانوراما FM، وبرامج البنك الأهلي للمسؤولية المجتمعية، وبتنظيم من “بنش مارك”، وتوزع يوميا ثلاثة آلاف وجبة بمعدل ألف وجبة لكل منطقة.

وعن هذا يشير محمد زكي حسنين نائب الرئيس التنفيذي للجهة المنظمة “بنش مارك”، أن الهدف من ذلك مخاطبة الشباب بصورة عصرية بعيدة عن التقليدية، وقال: “نجوم الكيك واليوتيوب -على سبيل المثال- يعتبرون من أهم الشخصيات المؤثرة في الإعلام الجديد، وهم يحظون بمتابعة كبيرة من قبل الرأي العام السعودي، ومساهمتهم في مبادرة (إفطارك علينا)، تعزز من رسالتها وهو التزام قائدي المركبات، وبخاصة من الشباب باشتراطات السلامة المرورية”.

وشارك في توزيع الوجبات في الرياض كل من نجم الكيك نايف الحوطي، والفنان السعودي فيصل العمري، ونجوم مسلسل “قروشة” بندر باجبع، وسعيد باعشن، حيث قاموا بتوزيع الوجبات عند مسار طريق العروبة مع طريق الملك عبد العزيز، وأوضح مراسل إذاعة بانوراما FM أسامة أبا الخيل في الرياض، أن الجمهور تفاعل كثيراً مع النجوم، حيث كانوا يقومون بتصويرهما من خلال كاميرات هواتفهم المحمولة، بطريقة السيلفي.

ومن جهتها أشارت ستيفني جواني مديرة البرامج بإذاعة بانوراما FM، أن مبادرة “إفطارك علينا”، تحظى بتغطية يومية مباشرة، عبر سلسلة مراسلينا المتواجدين في الميدان، بجميع المناطق الثلاث، حيث نقوم عبر أثيرنا بتصوير أجواء توزيع الوجبات قبيل أذان المغرب بوقت محدد، ونرصد تفاعل المتطوعين والمجتمع. وقالت:” كثيراً ما تصلنا رسائل جمهور المستمعين، إما عبر البريد الإلكتروني، أو حسابات وصفحات الإذاعة على تويتر والفيسبوك، وهي تمثل تفاعلات جمهورنا الكريم في المملكة العربية، وبخاصة الشباب (من الجنسين)، عدد غير قليل من الرسائل، يسأل عن كيفية المساهمة في المبادرة، وبعضهم كان يقدم أفكار تطويرية للمبادرة وغيرها الكثير”.
وذكرت جوانا أن الميزة التفضيلية لمبادرة “إفطارك علينا”، والتي ميزها عن غيرها من مبادرات التوزيع الأخرى، تكمن في رسالتها التي تعتمد على التوعية المرورية، وبخاصة وقت ما قبل الإفطار التي تكثر فيها حوادث السيارات.

الجدير بالذكر أن الفريق المتطوع القائم على المبادرة في مناطق التوزيع الثلاثة هم من فئة الشباب، الذين يتجاوزون 750 متطوع، وأغلبهم من الموظفين.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني