بات رمضان سوقًا مجزيًا اقتصادياً فالكل مستفيد، من أصحاب المعارض والبائعات و المستهلكين، وخصوصا المصممات، سواء على المستوى المحلي أم الإقليمي، وهنا جمعنا لكِ ثلاث من أفضل المصممات السعوديات اللاتي اعتدن تصميم الملابس الجاهزة، ولكنهن قررن إطلاق مجموعة خاصة لهن لشهر رمضان الكريم، وهي عبارة عن جلابيات وقفطانات، وعرضها في المعارض المعروفة محليا، أمثال: “ليالي رمضان” في الرياض، و”بساط الريح” في مدينة جدة.
روج التقت المصممات لسؤالهن عن مجموعاتهن ومن ماذا استوحينها.

Haifa FAHAD
هيفاء فهد بدأت مسيره عملها عام ٢٠١٣م بعد تخرجها من قسم تصميم الأزياء، وأطلقت أول مجموعة لها في ربيع وصيف٢٠١٣م للملابس الجاهزة، والآن تعود مجددا بمجموعة خاصة بشهر رمضان الكريم، فاستوحت مجموعتها الرمضانية من جلابيات وفساتين من رحلة استجمام في جزر المالديف، من البحر والألوان الهادئة وشروق الشمس وغروبها، فركزت المصممة هيفاء على الأقمشة، مثل الحرير و التفتا والاورقنزا؛ بتصاميم مناسبة لجميع الأعمار و جميع أشكال الأجسام.

Mishael al-Rajhi
مشاعل الراجحي مصممة أزياء للملابس الجاهزة، ولكن كما عودتنا مشاعل كل سنة بإطلاق مجموعة خاصة في رمضان، تشارك مشاعل للسنة الثالثة في معرض “بساط الريح” في جده.
ويذكر أن الراجحي أطلقت مجموعتها تحت اسم “ثوب” مستوحى من الليالي الرمضانية الحديثة تحت السماء، ونجوم باريس والأعياد في الأجواء الفرنسية، ولكنها حافظت على الروح الإسلامية والتقاليد العربية في تصاميمها للجلابيات.

Highness By Haifa Al-Ibrahim
هيفاء الإبراهيم هي المالكة لماركة “هاينس” المتخصصة في الملابس الجاهزة، وفي رمضان هذا العام قررت المساهمة وإطلاق أول مجموعة لها، والتي استوحتها من الورود والماء، الإبراهيم أطلقت على مجموعتها اسم “أميرة زهرة الزنبق” وصرحت بأنها استخدمت “المسبحة” في تزيين وشك مجموعة الجلابيات، لأنها تميل إلى التفاصيل القديمة، واستغرقت في تجهيز مجموعتها الرمضانية ما يقارب الثلاثة أشهر.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني