لاشك ان العناية اليومية بالبشرة تؤدي الى نتائج مُرضية وللتأكد من الحصول على كافة النتائج المرجوة لابد من ترتيب وضع المنتجات على البشرة لأن البعض صنع لهدف معين وعند وضعه في وقت غير مناسب من الممكن ان تواجهي مشاكل بالبشرة وعدم الأستفادة من المنتج بتاتاً.

– الخطوة الأولى، غسل الوجه: يغسل الوجه بالطريقة المفضلة سواء غسول،قالب صابون،رغوة، غسول خالي من الصابون ولكل بشرة احتياجها الخاص مابين نوع بشرة دهنيه،جافه، مختلطه،حساسه وبعدها يجفف الوجه بطريقة “الطبطبه”بمنشفة نظيفة.

– الخطوه الثانية، التونر: وهي عملية متممه لغسل الوجه وازالة ماتبقى من مكياج ودهون من على البشرة وهو مدعم بأنواع فيتامينات ومعالج لبعض مشاكل البشرة مثل حب الشباب،التبقع،توسع المسام وهذه الخطوة مفيدة جداً لأصحاب البشرة الدهنية.

–  الخطوة الثالثة، وضع العلاج: هنا تكون البشرة في أتم جاهزيتها لتقبل اي علاج وسيكون امتصاصها أكبر لأنها نظيفة تماماً ومنتعشة وافضل العلاجات:علاج حب الشباب، ازالة التبقع.

–  الخطوة الرابعة، مقاومة علامات التقدم بالسن: هي خطوة مهمة وليس لها عمر محدد وعلى صغيرات السن الحرص عليها لتأخير علامات التقدم بالسن ومقاومة خطوط التعابير، تقريباً تبدأ من سن 25 وما فوق والمنتج المناسب لهذه الخطوة يأتي غالباً على شكل “سيروم”وهو أخف المنتجات وتمتصه البشرة بسرعه،وبنفس الخطوة ترطب العيون بالمنتج المناسب لحالة البشرة مثل:تفتيح الهالات،ازالة الخطوط، تقليل انتفاخ العيون.

–  الخطوة الخامسة، ترطيب البشرة: الفكرة المغلوطة دائماً ان الترطيب يزيد من دهون البشرة بينما حرمانها من المرطيب يزيد من دهنية البشرة لإعتماد البشرة على نفسها وتبدأ بإفراز الدهون، ويمكن اختيار المرطب المناسب لحالة بشرتك.

–  الخطوة السادسة، الحماية من الشمس: هي خطوة صباحية وليست محصورة على من يتعرضن للشمس فقط لأن هناك مخاطر تتعرض لها البشرة من أجهزة الكمبيوتر، الحرارة الصادرة من الفرن اثناء الطبخ، بعض انواع الضوء داخل المنزل.

– الخطوة السابعة، المكياج: ابدأي خطوتك الأخيرة بوضع البرايمر لتغطية مشاكل البشرة مثل، اخفاء العيوب، حب الشباب وآثاره، المسام الكبيرة، وبعدها الفاونديشين واتبعي روتينك الخاص في وضع المكياج.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.