لا أعرف لماذا لا استطيع أن أعيش سعيدة؟ أنا سيدة متزوجة من رجل صفاته رائعة ولكن أنا قلقة وأفكر كثيرا في نقطتين تجعلني أقارنه بغيره من الرجال وتجعلني غير مقتنعة به:  الأولى أن  فرق العمر بيننا قليل فهو أكبر منى بسنتين وأنا أُفضل أن يكبرني زوجي بسنوات كثيرة ، والفكرة الثانية أنه قصير القامة وأنا بقيت طوال عمري أحلم برجل طويل، علما أنني أحبه كثيرا ومرتاحة معه وفيه مميزات قد لا أجدها في غيره، كيف أتخلص من هاتين الفكرتين التين تنغصان علي حياتي؟
توجهت “روج” بمشكلة القارئة للمستشار النفسي وخبير العلاقات الزوجية والتواصل الدكتور ماهر العربي ليجد لها حلاً فقال :

” أختي الكريمة أتمنى منك أن نقومبي بالتالي :

  • تُعددي إيجابيات زوجك سواء الشخصية والخلُقية وحتى الجسدية  وأن تُركزي على إحداها طيلة يوم كامل وهكذا مع الإيدابية الأخرى، ثم
  • استخدمي أسلوب الطرد وصرف الانتباه عندما تأتيك الفكرة المُقلقة وذلك بأن تطرديها مباشرة من خلال صرف ذهنك عنها،  ثم
  • تقومي بعمل إشغال جسدي و فكري لكِ وأقصد بالإشغال الجسدي(المشي والحركة و الرياضة) واقصد بالإشغال الفكري (العد التنازلي من 100 فما دون) وستجدين  أن الفكرة  قد تتلاشى وتذهب.

كما أضاف د. ماهر :” كما أنصحك إذا جاء بصرك على هاتين الصفتين في الرجال من حولك أ، تصرفيه مباشرة ثم تقومي بربط هذه النظرة باستعادة ايجابية واحدة في زوجك على الأقل في الجسد أو الأخلاق ومع الأيام ستجدين عقلك تلقائيا يذكرك بايجابياته كلما وقت عينك على غيره ، و تذكري القاعدة التالية (ما تركزين عليه ستحصلين عليه).

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني