يكمُن جمال الديكور بالاهتمام بالتفاصيل الدقيقة ومن أجملها وضع لمستك الخاصة على مفاتيح الإضاءة، ولك حرية اختيار كيفية تجميلها مثل: الفيسفساء، الأقمشة، ورق الحائط، الرسم، ورق الخرائط.
وخطوات العمل جداً ممتعه والنتائج بالتأكيد ستكون مُرضية، لذا في البداية ستحددين نوع التزيين وتوفير الأدوات الخاصة وبدء الخطوات في الحال.
– الفسيفساء: تحتاجين لقطع صغيرة من الخرز، البورسلان مثل: قطع من أوان خزفية، قطع “بلاط” صغيرة، صمغ عالي التثبيت، خليط من الأسمنت مناسب للألوان يسمى “ترويبة”، في البداية تلصق القطع في أماكنها حسب تصميمك وتترك لتجف تماماً، بعد ذلك تضاف الترويبة لملء الفراغات وإظهار جمال القطع الملصقة وتترك لتجف تماماً وتمسح بقطعة قماش مبللة لإزالة الترويبة الزائدة.

– القماش: ويمكن اتباع نفس الطريقة مع ورق الحائط والخرائط، تحتاجين لصمغ عالي التثبيت، ورنيش”حسب الرغبه” مشرط، لون مناسب للقماش لتنظيف الأجزاء الداخلية أو يمكن الاكتفاء بقص أجزاء لتثنى داخل الفراغات والاستغناء عن اللون، ابدأي بأخذ قياسات المفتاح على القماش وقص الحجم المناسب وتفريغ الأجزاء الداخلية وضعي الصمغ على المفتاح وثبتي القماش بشكل جيد ويترك ليجف تماماً ويدهن بالورنيش للمحافظة على نظافة المفتاح.

– الرسم: لك حرية اختيار الرسم حول المفتاح أو الرسم عليه بشكل مباشر، كذلك اختيار شكل أو زخرفة معينة كذلك اللون أو الشخصية المفضلة، وابدأي برسم الشكل بمساعدة نموذج مطبوع واختاري ألواناً مناسبة لديكور الغرفة ويفضل استخدام ألوان الاكريليك لكن لابد من التأكد التام من الشكل ومراعاة الدقة أثناء العمل لصعوبة إزالتها، لذلك من المفضل رسم التصميم بقلم رصاص ومن ثم البدء بالتلوين.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني