أكدت خبيرة التجميل بيري العشماوي لـ”روج” أن مكياج السهرة يحتاج إلى فن لإبراز ملامح الوجه بطريقة تتناسب مع الفستان وتسريحة الشعر ومكملات الأناقة، والقاعدة الأساسية التي تميزه عن باقي المناسبات الأخرى هي الشكل المختلف دون اللجوء إلى تغيير لون البشرة الطبيعي لتبدو أغمق أو أفتح.

وترى العشماوي أن التكلف في وضع المكياج باختلاف المراحل العمرية ليس له أي جدوى ولا يضيف جمالاً للمرأة، لكن من المهم أن تظهر المرأة في كل مراحلها عمرها السنية بما يليق ببشرتها وملابسها في كل المناسبات.

خطوات المكياج الناجح

وتنصح العشماوي بتجنب الأخطاء التي تقع بها النساء في الغالب أثناء وضع مساحيق التجميل وذلك بالانتباه إلى بعض الأمور مثل:

– معرفة وتحديد المستحضرات وتمييز المنتجات ،على أن تكون المرأة على دراية أثناء الشراء بالفرق بين “البلاشر – أحمر الخدود” والشادو – ظل الجفون” .. وهكذا.
ـ إياكِ ووضع “كونسيلر” حول العينين لإخفاء الهالات السوداء وآثار الإرهاق باستبدالها بهالات أخرى بيضاء “مجيرة” ، هذا المظهر غير طبيعي وسيئ جداً.
ـ يجب اختيار كريم الأساس بنفس درجة لون البشرة، ليس أفتح أو أغمق ليبدو طبيعياً دون وجود أي علامات.

وتشير بيري إلى أنه هناك اختلاف بين مكياج السهرة ومكياج العروسة الذي يحتاج لخطوات و أسس مختلفة بحيث يكون أكثر ثباتاً، وملائماً مع بشرة العروس وشكل الفستان مع الطرحة بحيث لا تظهر العروس في اللون الأبيض شاحبة.

11 خطوة فقط

أما جديد عام 2014/2015 فتقول العشماوي: ألوان هذا العام متعددة للعروس، فظهرت ألوان الباستيل الزهري والأزرق، وألوان الشفاه البرتقالية وظل الجفون الذهبي، مع موضة الحواجب العريضة
وتقدم لكِ العشماوي طريقة عمل مكياج السهرة خطوة بخطوة، ومتى ما أردتِ أن يكون مكياجك احترافياً، فاتبعي الخطوات التالية :
ـ اغسلي وجهك جيداً بغسول مناسب، أو امسحيه بقطنة مبللة بماء الورد.

ـ ابدئي بوضع كريم الأساس الملائم لطبيعة البشرة من حيث الدرجة و النوع “عادية – جافة – دهنية – مركبة”.
ـ وزعي كريم الأساس على البشرة حتى يتوحد لونها بتوزيع جيد بحيث تكون البشرة موحدة في اللون والتوزيع والكمية.

ـ استعيني بالفرشاة الخاصة بمزج كريم اﻷساس في اﻷماكن التي يصعب ع الاسفنجة الوصول إليها.
ـ ضعي ظل الجفون بمزج وتوزيع جيد .

ـ أثناء وضع ظل العيون ( الشادو ) احرصي أن يكون مناسباً لشكل ورسمة العين سواء كانت صغيرة أو ضيقة أو واسعة أو جاحظة، فلكل عين رسمة تناسبها.

ـ ارسمي الحواجب، وهناك طرق كثيرة لرسمهما عن طريق القلم أو بودرة الحواجب، و هي من أكثر الطرق أماناً ﻷنها لا تؤثر على شعر الحاجب، وهناك أيضاً “الجل”، وأثناء وضع أي منهم يجب مراعاة لون الشعر الطبيعي للحاجب كي لا يتغير لونه.
ـ عمل “الكنتور” أي نحت الوجه ﻹبراز ما نريد إظهاره و إخفاء عيوب الوجه مثل حجم اﻷنف أو وجود ندبات أو حب الشباب، ثم خلطه جيدا ليكون الوجه بشكل واحد.
ـ وضع أحمر الخدود على عظمه الخد من الداخل إلي الخارج، على أن يكون ملائماً مع درجات المكياج في ظل الجفون .
ـ وضع أحمر الشفاه بدقة بعد اختيار اللون المناسب للمكياج، على سبيل المثال إذا كانت رسمة العين ضخمة يجب وضع أحمر شفاة هادئ، و إذا كان ماكياج العين هادئاً ضعي أحمر شفاه بشكل واضح.
ـ وبذلك تصبحين جاهزة لمناسبتك المسائية.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني