من أجمل طرق تنظيم الكتب هو ساند الكتاب “Bookends” حيث يوضع على طرفي مجموعة الكتب لحفظها من السقوط، ويستخدم لتنظيم اقراص “DVD” وتنظيم ادوات التجميل مثل: باليت الشدو والمجوهرات، كذلك يجعل مظهر الرفوف جميل وكأنه قطعة اكسسوار لكنها من صنع يديك لتعّتزي بها امام ضيوفك، والأجمل انها طريقة ممتازة لإعادة تدوير الألعاب، الأواني، الأحجار وغيرهم الكثير.

الأدوات:
قطعتي خشب او حجر بنفس القياس، وتعتبر هي القاعدة في حال تم اختيار اعادة تصنيع لعبة او غرض خفيف الوزن، بينما اذا تم اختيار غرض ثقيل الوزن يتم التزيين مباشرة عليه.
لتزيين القطعة من الممكن استخدام العديد من الأشياء فقط ارفعي سقف خيالك وابدعي في اختياراتك حيث من الممكن استخدام قطع العاب بعد رشها بألوان ثابته “اكريليك”، احجار طبيعية او طوب، اصيص نباتات، قطع قماش تحشى بالحبوب او كرات الأحجار الصغيرة، اشكال وحروف خشبية، تحف ومجسمات قديمة،اصداف البحر، او تشكيل قطع من عجينة الخزف الجاهزة.

الخطوات:
في حال رغبتي بعمل مسند على شكل حرف “L” لابد من وجود قطعتي خشب بنفس الحجم وتلصق على شكل زاوية قائمة وتترك لتجف ومن الأفضل تثبيتها بالمسامير وتزينها على رغبتك، اما اذا كان المسند على شكل قاعدة وتزين اما بالتلوين او بلصق المجسمات الصغيرة عليها.
ومن الطرق الجميلة قطع المجسم بالمنتصف وعمل قاعدتين من قطعة واحده وكأن الكتب تخترق المسندين.
وعند الأنتهاء من صنع المسند او ساند الكتب وتركه ليجف تماماً، تمتعي بجمال منظره وهو يزين مجموعة الكتب.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني