في بعض الحالات يأتي وقت لايمكنك الإكتفاء بوضع الكمية اللازمه من مستحضرات التجميل والعناية الشخصية، وقد يؤدي الى نتائج غير مُرضية او عكسية ومن الممكن ان يكون هذا الخطأ ناتج عن مشكلة اخرى قد غفلتي عنها، مثال: عندما لاتستجيب بشرتك للمرطب عندها ستضعين كميات مضاعفة بينما لو عملتي تقشير بسيط لإزالة الخلايا الميتة عندها ستستجيب البشرة في الحال للمرطب، كذلك بعض المنتجات تغري لوضع كميات اكبر مثل منتجات مقاومة علامات التقدم بالسن، منتجات معالجة الشعر ومرطبات الجسم والوجه.

الأعراض الغير مرغوب فيها نتيجة المبالغة في تقدير كمية المستحضر:
تكون البشرة والشعر ذات مظهر “مُدهن”، بعض المستحضرات صنعت لوضع كميات قليلة تحتوي مواد تؤدي لمشاكل عند الأفراط في وضعها مثل: سيروم الشعر يحتوي على السيلكون وعند وضعه لمرات متتالية بكميات كبيرة قد يقفل مسام الشعر، كذلك البشرة لأن الترطيب يعتبر اساس الخطوات التجميلية وعندها سيكون مكياجك مبني على اساس خطأ وسيكون مليء بالعيوب ولن يدوم طويلاً، واهمها جميعاً استهلاك المنتجات بسرعة مما يؤدي الى استنزاف الميزانية.

منتجات العناية بالبشرة:
غسول البشرة:
حجم الحصة: بمقدار حبة البندق.
معظم غسولات الوجة تعتمد في ادائها على حجم الرغوة وليس مقدار المنتج.
المرطب:
حجم الحصة: مقدار حبتين عنب مجفف “زبيب”.
من الممكن ان تفرطي في وضع المرطب اذا كان يحتوي واقي الشمس، ولكن الأسهل تجديد وضع المرطب عند الحاجة مثل: بعد السباحة، ومن المفضل البداية في ترطيب المناطق الجافة بالوجه اولاً .
كريم العين:
حجم الحصة: بمقدار حبة صنوبر للعين الواحدة.
يجب ان يكون ثلاث ارباع الحصة للهالات وماتبقى من الكريم يوضع على الجفن العلوي وعظمة الحاجب.
كريم الليل:
حجم الحصة: بمقدار حبة توت ازرق.
مقدار حبة التوت الأزرق مناسب جداً والمبالغه في وضع كريم الليل هو اهدار لمالك فقط، والمستفيد الأكبر هي وسادتك لأنها ستمتص الكمية الزائدة.
السيروم والريتينول “امصال معالجة لتجديد البشرة”:
حجم الحصة: بمقدار حبة البازلاء.
السيروم ويعني المصل وكذلك الريتينول وهو مركز فيتامين A تأتي على شكل سوائل خفيفة لكنها مركزة بالفوائد بشكل كبير جداً جداً، والأفراط بوضعها سيؤدي الى التحسس.
واقي الشمس:
حجم الحصة: بمقدار حبة العنب لكل جزء من الجسم.
ربما هذا هو المنتج الوحيد الذي لا تستخدمه بشكل كافي، لذا حبة عنب توزع على الوجه كاملاً حتى الأذنين وحبة عنب لكل يد ولكل ساق.

منتجات العناية بالشعر:
الشامبو:
حجم الحصة: بمقدار حبة توت اسود للشعر القصير، ومقدار الفراولة للشعر الطويل.
الأفضل التركيز على الجذور عند غسل الشعر وعند نزول الرغوة على باقي الشعر تؤدي عملها بإزالة الأوساخ والدهون.
بلسم:
حجم الحصة: بمقدار حبة الكرز للشعر القصير، بمقدار حبتين من التوت الأحمر للشعر الطويل.
ملء راحة يدك ببلسم الشعر سيثقل شعرك وسيظهر بمظهر غير صحي وبدون لمعان، لذا تقيدي بالمقدار المقترح ويوضع البلسم من منتصف الشعر نزولاً للأطراف، الا في حالة ان يكون الشعر شديد الجفاف والخشونة لابد من زيادة المقدار عند الحاجة.
السيروم و الزيوت:
حجم الحصة: بمقدار حبة الجوز البرازيلي “المكاديميا”.
الأفراط في وضع الزيوت او السيروم سيؤدي لمظهر شعر “مُدهن”، ويعتمد تقدير الكمية على طول الشعر، وعند وضع المنتج استخدمي أصابعك لتمشيط المنتج من خلال الشعر وتوزيعه بشكل متساوي.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني