حذرت أخصائية التغذية و الاستشارية الدكتورة حليمة محمد من بعض الأطعمة التي تجعل المرأة عرضة للإصابة بالسرطان وسرطان الثدي بالذات ، ودعت إلى الإبتعاد عنها.

وقالت هناك لائحة بالأطعمة التي تؤدي إلي الإصابة بمرض سرطان الثدي يجب عليك الابتعاد عنها أو التقليل من استهلاكها لتتمتعي بحياة صحية و سليمة خالية من الأمراض.

و هذه الأطعمة هي:

1/ الوجبات سريعة التحضير و اللحوم المقددة و المشويات المدخنة على الفحم و الدجاج المقلي،لأنها تحتوي على مواد أمينيه ضارة و نسبة عالية من الدهون التي تؤدي إلى زيادة الوزن، و يفضل تناول اللحوم البيضاء كالسمك، و الدجاج.

2/ السكاكر و البسكويت و المشروبات الغازية التي ترفع من نسبة السكر في الدم لاحتوائها على السكر المتكرر الذي يعتبر مصدر لنمو الخلايا السرطانية و تعزز نمو الورم في الجسم ، وتحتوي أيضا على مواد اصطناعية مثل (الألوان، و المواد الحافظة) التي تزيد من خطر الإصابة بمرض سرطان الثدي.

3/ الأطعمة الغنية بالملح كالمخلل و بعض أنواع الأجبان و الحليب كامل الدسم.

4/ الأسماك المخزنة أو المعتقة فهي تحتوي على نسبة عالية من السموم و المواد المسرطنة مثل مركبات ثنائي الفينيل متعدد الكلور.

5/ المشروبات الغنية بالكافيين : لا يجب أن تتجاوز كوبين إلى ثلاثة يومياً من المشروبات التي تحتوي على الكافيين لأنها ترفع نسبة هرمون الإستروجين في الجسم ما يسبب بدوره سرطان الثدي.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني