تناول الكثير من الفاكهة والخضار هو مطلب ليكون الجسم في اتم صحته، ولكن عند شرائك أطعمة طازجة كثيرة،  قد ينتهي بك المطاف برمي اغلبها أكثر من التمتع بتناولها و اذا كنتِ تعانين من ذلك فاعلمى بانك  لستِ وحدك من يعانى من هذه المشكلة .

تخزين المنتجات الطازجة معقد قليلاً أكثر مما نعتقد إذا كنتِ ترغبين في إطالة عمر الخضار والفواكه ومنع سرعة تلفها، لا ينبغي تخزين بعض الأطعمة معاً في نفس المكان، في حين بعضها يجب ان تبقى خارج الثلاجة وتوضع فوق طاولة المطبخ للحفاظ على الأطعمة طازجة على النحو الأمثل ولتخفيض المخلفات الغذائية، اتبعي الإرشادات التالية.

الفواكه التي توضع على طاولة المطبخ:
لإبقاء التفاح طازج ومقرمش لابد من وضعه على طاولة المطبخ بعيداً عن أشعة الشمس المباشرة، في وعاء، أو داخل كيس بلاستيكي يحتوي على ثقوب.
نصائح التخزين في الثلاجة
إبقاء الأطعمة في أكياس بلاستيكية مثقبة في درج الثلاجة، وبالأمكان عمل الثقوب بنفسك مع الحرص على جعلها متباعده.
الحفاظ على الفواكه والخضروات منفصلة في أدراج مختلفة، لأن غاز الإثيلين يمكن أن يتراكم في الثلاجة، مما يسبب في تلف الأطعمة.
عند تخزين الأعشاب وبعض الورقيات والهليون، تقص نهايات الساق وتخزن في كوب من الماء مثل الزهور في المزهرية وتغطي بكيس بلاستيك.

كيف تحفظين الأطعمة واين تحفظينها؟
– داخل الثلاجة يحفظ التفاح، التين، الشمام والمشمش.
– داخل الثلاجة يحفظ التوت الأزرق، التوت الأسود، التوت الأحمر، والفراولة مرتبه على ان تكون جميعها بنفس المستوى “طبقة واحدة” مع الحرص على عدم غسلها قبل الحفظ.
– داخل الثلاجة يحفظ البروكلي، البصل الأخضر، الخس، الجزر، الذرة، الفجل، البازيلا، والقرنبيط داخل كيس بلاستيك غير مغسولة.
– داخل الثلاجة يحفظ الفطر داخل كيس ورقي.
– داخل الثلاجة يحفظ الخرشوف، الهيليون، الكرنب، الكرفس، الكرز، العنب، الفاصوليا الخضراء، الشمندر، الخضر الورقية، البرقوق، السبانخ، القرع، الكوسه في اي مكان.
– خارج الثلاجة يحفظ التفاح، الموز، البطيخ، الرمان، الزنجبيل، البرتقال، الثوم، الليمون الهندي، والأناناس.
– في مكان بارد وجاف يحفظ البصل، البطاطس، البطاطا الحلوة، والقرع بعيده عن بعض.
– داخل الثلاجة او على الطاولة يحفظ الأفوكادو، الكمثرى، الخوخ، البرقوق، النكتارين، والكيوي.

ماهو الإيثلين؟
تطلق الفواكه والخضراوات بعد قطفها الإثيلين وهوغاز عديم الرائحة غير مؤذي وبدون طعم، تنتجه جميع الفواكه والخضار ولكن بعض الأطعمة تنتج بكميات أكبر لذلك يستحب حفظ الأطعمة المنتجة للإثيلين بعيد عن الأطعمة الحساسة للإيثيلين، وخاصة في مكان ضيق مثل كيس أو درج، لأن الغاز يسرع عملية نضوج الأطعمة، ممكن استخدام هذا الغاز لصالحك إذا كنت ترغب في تسريع عملية نضوج احد الفواكه الغير ناضجة، على سبيل المثال: من خلال وضع تفاحة في كيس مع الأفوكادو الغير الناضجة، لكن إذا كنتِ تريدين ان تبقى الأطعمة ناضجة لفترة أطول احرصي على ابقائهم بعيدا عن الأطعمة المنتجة للإثيلين.
اطعمة منتجة للإيثلين بشكل كبير: التفاح، التين، المشمش، الشمام، الطماطم، الموز، الأفوكادو، الكمثرى، البرقوق، النكتارين، والخوخ.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.