انطلقت فعاليات “اليوم العالمي للمسنين” الذي نظمته الخدمة الاجتماعية وقسم التغذية ممثلاً بأخصائية التغذية العلاجية هند الشماس، يوم الأربعاء في مدينة الأمير سلطان بن عبد العزيز للخدمات الإنسانية.

الهدف من هذه الفعالية  لفت الانتباه إلى هذه الفئة العمرية التي ساهمت في تنمية المجتمعات و قدرتها على المواصلة و المساهمة و تتلخص أهدافه في: التوعية بأهمية الرعاية الوقائية والعلاجية لكبار السن، تعزيز الخدمات الصحية و الوقاية من الأمراض، توفير التكنولوجيا الملائمة و التأهيل، تدريب الموظفين في مجال رعاية كبار السن، توفير المرافق اللازمة لتلبية احتياجات كبار السن “كدور العجزة”، حث المنظمات غير الحكومية والأسر؛ لتقديم الدعم للمسنين لإتباع أسلوب صحي جيد، التعاون بين المؤسسات الحكومية والأسر والأفراد لتوفير بيئة جيدة لصحة و رفاهية المسنين.

بدأ الحفل بكلمة ألقتها مديرة إدارة شؤون المرضى جواهر آل سعود بينت فيها التوعية بأهمية هذا اليوم وتقديم الدعم للمسنين وتعزيز الخدمات الصحية لتلبية احتياجات كبار السن.

و كان من ضمن المشاركين في هذه المناسبة مجموعة معين التوعوية ممثلها طلال الفرحان، وتراثيات عبد الرحمن القاسم.

وتخلل الحفل عدد من المحاضرات التثقيفية والتوعوية عن الأمراض ومدى أهمية الانتظام في مواعيد تناول الأدوية، والعديد من المسابقات الترفيهية مثل أسئلة تثقيفية، إلقاء الشعر، والرقص على مجموعة من الشيلات التراثية.

و اختتمت الفعالية بتكريم المشاركين و القائمين على الحفل منهم الخدمة الاجتماعية ممثلتها مشاعل الحسن، ومجموعة معين التطوعية ممثلها طلال الفرحان، وتراثيات عبد الرحمن القاسم و تقديم شهادة شكر لصحيفة الجزيرة على تغطيتها هذا اليوم.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني