افتتح صاحب السمو الملكي الأمير مشعل بن ماجد بن عبدالعزيز محافظ جدة مؤخرًا مركز أجواد للرعاية المجتمعية بجدة والخاص برعاية المرضى النفسيين التائهين والمشردين ويعمل تحت إشراف اللجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية بالتعاون مع المؤسسات الخيرية كأول مركز خيري متخصص في هذا المجال بمنطقة مكة المكرمة.

وأكد المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية المشرف العام على مراكز اجواد للرعاية المجتمعية سعيد سالم الأسمري أن “تفضل سمو محافظ جدة بافتتاح هذا المركز الاجتماعي والإنساني يعكس اهتمام سموه ودعمه لهذا المشروع الذي يعد الفريد من نوعه في الشرق الأوسط مشيراً إلى أن مركز أجواد يقدم خدماته للمحتاجين كما يسهم في خدمة الأسر بما يحقق لهم الأمان الاجتماعي”.

وأشار إلى ورشة عمل عقدت لمناقشة تشغيل المركز بمشاركة الجهات ذات العلاقة ومنها محافظة جدة والشؤون الصحية بجدة ومستشفى الصحة النفسية وشرطة المحافظة والدوريات الأمنية وإدارة الجوازات والهلال الأحمر وغيرها وتم تحديد الأدوار المناطة بكل جهة لدعم عمل المركز وتفادي الازدواجية.

وعبر المدير التنفيذي للجنة الوطنية لتعزيز الصحة النفسية والمشرف العام على مراكز أجواد للرعاية المجتمعية عن ثقته بتعاون الجميع لتقديمة خدمة مميزة لفئة هم بأمس الحاجة للدعم والمساندة.

وكانت لجنة أصدقاء المرضى بمحافظة جدة قدمت دعماً مالياً قدره 300 ألف ريال لمركز أجواد للرعاية المجتمعية الخاص بعناية المرضى النفسيين التائهين والمشردين بجدة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.