يتميز فصل الشتاء بيئته الخصبة للإصابة بأمراض البرد و الأنفلونزا، فتفضل بعض السيدات قضاء فصل الشتاء في المنزل خوفاً من الإصابة ببعض الأمراض،لذلك نقدم لكِ بعض النصائح البسيطة للاستمتاع بأجواء فصل الشتاء و هي:

1/الإكثار من الوجبات الغذائية التي تحتوي على الفيتامينات لتقوية جهاز المناعة و الوقاية من أمراض البرد و الأنفلونزا و توفير الأدوية المناسبة و المسكنات و خافض الحرارة، و الحرص على التفريق بين الأنفلونزا و نزلات البرد.

2/تناولي المشروبات الساخنة للحفاظ على تدفئة الجسم كالشاي، القهوة،و السحلب ، أو تناول الأعشاب عوضاً عنها.

3/ استمتعي بالعالم الخارجي و تعرضي لأشعة الشمس نظراً لاحتياج الجسم لفيتامين د، و قومي بممارسة أي نوع من أنواع الرياضة المفضلة لديك مثل المشي لمدة ساعة يومياً.

4/هيئي جو المنزل بشكل مريح و مناسب للحصول على أكبر قدر ممكن من الأكسجين و حاولي الاستفادة من وقتك قدر المستطاع، عيشي أجمل اللحظات مع أفراد الأسرة أو قراءة الكتب،كما يمكنك إشعال بعض الروائح الفواحة الهادئة لتعطيك الشعور بالراحة و الانسجام.

5/حافظي على إنتاجية عملك سواً كان داخل المنزل أو خارجة و عدم التكاسل،حتى يستطيع الجسم حرق السعرات الحرارية خلال الحركة و يحافظ على دفء جسمك.

6/انتبهي لحالتك المزاجية، حتى لا تصابي باكتئاب فصل الشتاء و من أعراضه:عدم الرغبة في التواصل الاجتماعي،كثرة النوم في فترة النهار، فلا بد من التعرض للشمس و ممارسة الرياضة لتساعد على إفراز هرمون الأندر وفين الذي يكسبك شعور أفضل اتجاه نفسك.

7/ أكثري من شرب الماء حتى و إن لم تشعري بالعطش حفاظاً على جسمك من الجفاف.

8/حاولي الحصول على قسط كافي من النوم لأن قلة النوم ترفع مستوى الإجهاد و تجعلكِ عرضة للإصابة بأمراض الشتاء بشكل كبير.

9/حافظي على بشرتك من أثار التقلبات الجوية في فصل الشتاء عن طريق استخدام الكريمات المرطبة للبشرة و استخدام واقي الشمس.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.