فيلم امريكي دراما تاريخية مستوحى من رواية “12years a slave” يحكي فيها “Solomon Northup” عازف الكمان عن 12 سنة سُرقت من حياته عندما تعرض للخيانة والخطف وأُرغم على حياة العبودية رغم انه ولد حراً، وتتسلسل احداث مأساوية ولكن رغم معاناة العبودية والتسلط الا انه تمسك بالحياة، ورغم حزنه على فقد عائلته لكن نورثب تمسك بالإصرار والقوة والمحاولة لإنقاذ نفسه وفجأة يأتيه الأمل على شكل انسان.
12years a slave فيلم يصور قساوة حياة العبودية في عام 1841 ويوضح علاقة المالك بالمملوك وكيف يتجرد البعض من الأنسانية ويتعامل مع الرقيق كأشياء ممتلكه يتصرف بها كما شاء.

فيلم من اخراج: “Steve McQueen” وتمثيل: “Chiwetel Ejiofor” و “Michael Fassbender” و “Brad Pitt”، حصل الفيلم على تقييم 8.2/10 من موقع IMDb، وترشح لعديد من الجوائز وربح الأوسكار لأفضل فيلم ليصبح أول فيلم يخرجه وينتجه صانع افلام اسود “Steve McQueen” وكاتب السيناريو ايضاً امريكي- افريقي “John Ridley “، وربحت “Lupita Nyong’o” افضل ممثله لدور مساعد، وربح “John Ridley ” افضل سيناريو، كذلك ربح الفيلم جائزة “golden globes” لأفضل فيلم دراما، وافضل ممثل “Chiwetel Ejiofor”.

12years a slave فيلم يكشف بشاعة العبودية وتوالي الأسئلة التي لن تجد لها اجابات عن استباحة حق الحياة الكريمة لمجرد اختلاف لون البشرة!

طاقم الفيلم اثناء اعلان واستلام الجوائز

مشاهد من الفيلم

بوسترات الفيلم ورواية  12years a slave

العبودية في الولايات المتحدة

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني