ربما يكون موسم الشتاء الأقل حظا في عمل الماكياج، لأن تقلبات الطقس المفاجئة غالبا ما تفسد ما قمنا بترتيبه لساعات. ولكننا لن ندع الشتاء يوقف مسيرة جمالك في نصائح من خبيرة المكياج زينة السعيد التي عشقت رسم الوجوه منذ الصغر، ولمع إسمها بعدما أشرفت على مكياج عدة شخصيات فنية ، وترى زينة السعيد أن بإمكان أي إمرأة أن تطور من طريقة وضع مكياجها في أي وقت وذلك بالاهتمام بتفاصيل وجهها ،وتعلم كيفية وضع الماكياج وهذا ما أوضحته ل ” روج ” في التقرير التالي .

بشرة صحية بلون برونزي:
قد يكون الطقس باردا وحتى مثلجا في الخارج ولكنك ستبدين رائعة في لون برونزي دافئ، استعملي بودرة الخدود البرونزية بعد الانتهاء من وضع كريم الأساس، خذي العلبة الملونة معك لتعديل ماكياجك إذا احتجت لذلك.

عيون براقة:
لا تهملي ماكياج العيون لأن الطقس بارد، بل على العكس، يتحول معظم الاهتمام إلى لغة العيون في الشتاء عندما يكون الجميع مختبئا خلف الأوشحة السميكة. استعملي ظلال للعيون بلون لامع مع تحديد العين باللون الذي يناسبك، ننصحك بألوان ترابية تتماشى مع البرونزي، وهي أخف حدة من الأسود. يمكنك استعمال الرموش الصناعية أيضا.

شفاه لمّاعة:
تصبح الشفاه البسيطة شفاه جميلة، ورطبة، وحالمة باستعمال اللون المناسب، غالبا ما اعتقدت النساء أن الألوان الداكنة هي سمة موسم الشتاء، ولكننا نقول لك بأن أي لون مناسب للون بشرتك وثيابك هو اللون المناسب لك لذا لا تفوتي فرصة وضع أحمر شفاه بلون ظلال الوردي أو الاجاصي أو المشمشي.

أسرار قبل وضع الماكياج:
قبل وضع الماكياج يجب الاهتمام يوميا بنظافة البشرة وترطيبها وحمايتها من العوامل الخارجية ، ولا توجد قاعدة ثابتة لوضع الماكياج سوى الخطوات الأساسية الأولى ثم بعد ذلك لكل لون بشره ولون شعر ولكل تقاسيم وجه طريقه خاصة به تظهر جماله وتخفي عيوبه .وعند وضع الماكياج يمكن إخفاء بعض العيوب فإذا كان حجم العين صغير توضع الماسكارا فقط لإنها تزيد من حجمها وجمالها ،وللتقليل من طول الأنف يمكن وضع البلاشر أعلى الجبهة وعلى جانبي الذقن ، ولتصغير الأنف يمكن وضع القليل من البلاشر على جانبي الخد .

أظافر أنيقة:
لا تكتمل الطلة البهية إلا بأظافر جميلة وأنيقة، أحرصي على أظافرك لأنها سر أنوثتك. قومي بوضع الكريم المرطب عليها في المساء، وفي الصباح بعد الانتهاء من الشعر والماكياج، قومي بوضع طبقة من تلوين الأظافر بلون يناسب ثيابك، وهذا لا يعني لونا أخضر أو كحلي إذا كنت سترتدين هذه الألوان، ولكن لونا هادئا أنثوي يتلاءم مع لون ثيابك.

One Response

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.