العديد من السيدات  يلقين بقايا الخبز  دون أن يستفدن منه في العديد من الطرق التي تجعل منه طباقاً لذيذاً يتناوله أفراد الأسرة، فمن السهل الاستفادة من بقايا الخبز و تحويلها إلى أطباق جديدة و شهية و ذلك عن طريق:

1 – عمل مكعبات الخبز المحمص للسلطات، يقطع الخبز إلى مكعبات صغيرة و يوضع في صينية مدهونة بقليل من ألزبده ثم يدخل بالفرن لمدة 5 دقائق، حتى يجف تماماً و يسهل كسرة، ثم يحفظ في كيس محكم الإغلاق لإضافته إلى السلطات مثل الفتوش وسلطة السيزر.

2 – استخدام الخبز بعد تحميصه و طحنه كبديل عن البقسماط الجاهز و إضافته إلى الفتة أو كتغطية للدجاج فيه قبل القلي.

3 – يستخدم كمسحوق لزينة الآيس كريم بإضافة سكر بني بودرة ناعم لمسحوق الخبز مع رشه من القرفة أو مسحوق الكاكاو أو جوز الهند المبشور أو مسحوق المكسرات و إضافته فوق الآيس كريم.

4 – يمكن الاستفادة من فتات الخبز بعمل طبق كرات الخبز بالجبن و ذلك عن طريق تفتيت الخبز و خلطة مع أي نوع من أنواع الجبن و إضافة الملح و الفلفل الأسود و الثوم مع بيضة مخفوقه و ملعقة بيكنج بودر تخلط جيداً مع الحليب و تشكل كرات ثم تقلى في الزيت مع التقليب، كما يمكن استبدال الجبن بالدجاج أو اللحمة أو الخضار.

5 – بسكويت الخبز مع السكر و القرفة، يقطع الخبز إلى شرائح إما مستطيله أو دائرية أو مربعة (حسب الرغبة) ثم تدهن بالزبده غير المملحة، و ترش بالقرفة، ثم ترتب في الصينية و تدخل الفرن لتحمر من 10 إلى 20 دقيقة.

6 – مثلثات الخبز الصحية، يقطع الخبز مثلثات و يرش علية زيت الزيتون و الزعتر أو السمسم مع القليل من البهارات، ثم تحمص في الفرن وتقدم مثلثات الخبز مع اللبنة أو صلصة الزبادي مع الخيار أو الصلصة الحارة.

7- يمكن استخدام التوست لعمل شرائح التوست بالبيض و البهارات، طريقة تحضير الوصفة:
قومي بخفق بيضة مع ثلث كوب حليب أو كريمه و أضيفي الملح و جوزة الطيب و البهارات(حسب الرغبة) و أخفقي المزيج جيداً ضعيه في طبق عميق ثم تغمس شرائح الخبز من الجهتين حتى تمتص المزيج تماماً ثم تقلى مع الزبده و تقدم ساخنة.

8 – التوست الفرنسي بالسكر:
يقطع الخبز بشكل دائري، ثم تخفق بيضة مع إضافة ثلث كوب حليب و ملعقة صغيرة فانيلا و ملعقة صغيرة قرفة و ملعقة كبيرة سكر، ثم تضاف إلى شرائح الخبز، تدخل الفرن لتحمر او تحمر بزيت قليل ثم ترش بسكر بودرة و تقدم مع فواكه مقطعة.

9 – يمكن الاستفادة من بقايا الخبز لعمل شرائح الخبز المقلية بالكمون، يقطع الخبز شرائح، يقلى في زيت حار ثم يرش بالملح و الكمون أو الفلفل، وصفة لذيذة جداً خاصة في فصل الشتاء.

10 – شرائح الخبز للشوربة: يقطع الخبز و يقلى بالزبده أو قليل من الزيت و تقدم مع الشوربة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.