سمي طبق (آيس كريم فورست بوكلر) بهذا الاسم تيمناً و ولاء و عرفان للأمير هيرمان فون بوكلر-موسكاو، أمير وساتيا بـ (ساكسونيا و براند نيورغ) الذي ولد بها عام 1785، حيث كان ذو شخصية مثيرة للجدل و متعدد المواهب، و معروفاً بنفاذ البصيرة، ومغامر سافر حول العالم، وهو مؤلف كتب و محاور متميز و رائع، وسمي أيضا بوزير النساء لأنه كان يرتب رسائل حب لعشيقاته بالترتيب الأبجدي، حتى يجد زوجة ثرية تعوضه إفلاسه و تسدد ديونه التي وقع بها بسبب سعيه وراء الملذات.

توفي بوكلر عام 1871، و طلب أن يدفن في قبر على شكل هرم بناه بنفسه وسط بركة من الماء في منطقة(برانتز) بجانب زوجته لوسي، ولاازالت شهرة الأمير بوكلر مستمرة حتى اليوم بين الألمان الذين يعتبرونه شخصاً غريب الأطوار و مصاباً بجنون العظمة، وبقيت تفاصيل قصة الأمير بوكلر في حلوى سميت باسمه و وتم حفظ تاريخ الآيس كريم في ألمانيا.

يتألف آيس كريم (فورست بوكلر) من طبقات مكونه من الشوكولا و الفانيليا و الفراولة، شبيهة بقالب الحلوى الذي يتم تقطيعه إلى شرائح، أسرار الحلوى التي حملت اسم الأمير بوكلر تكمن في الخطوات التالية:

لتحضير آيس كريم (بوكلر) لابد من وجود آلة صنع الآيس كريم و وعاء معدني طويل لعمل القالب.

المقادير:

-الآيس كريم:

ثلاث بيضات كبيرة

كوب سكر (200غرام)

كوبين حليب (480غرام)

كوبين كريما ثقيلة (480مل)

ملعقتين صغيرة فأنيلا

عشر حبات فراولة طازجة أو مثلجة (300غرام)

ملعقتين كاكاو غير محلى

-الطبقة الأساسية:

لوز غير مقشر (100غرام)

بياض بيضتان

نص كوب سكر(100غرام)

طريقة التحضير:

1– لصنع الآيس كريم:
يخفق البيض و السكر و الحليب في وعاء فوق بخار الماء، و يحرك باستمرار من 10 إلى 15 دقيقة حتى يصبح الخليط كثيفاً، ثم تضاف الكريما الثقيلة و الفانيليا بعد أن يبرد المزيج و ينقل إلى وعاء مغطى و يترك لليوم التالي.

2- تقطع الفراولة و توضع في قدر صغير على نار خفيفة حتى يصبح من السهل هرسها، وتقلب على النار لمدة عشر دقائق حتى تتحول إلى مزيج سميك و تترك في الوعاء لتبرد.

3- لصنع الطبقة الأساسية:
يوضع اللوز في وعاء مقاوم للحرارة و يسكب الماء المغلي علية ليسهل تقشيره، ثم يجفف و يطحن طحناً ناعماً.

4 – يخفق البيض و يخلط مع اللوز المطحون و يضاف إلية السكر تدريجياً.

5- يسخن الفرن على درجة حرارة 150 درجة مئوية، لخبز قالب المعكرون لمدة 30 دقيقة إلى أن يجف و يصبح رقيقاً.

6 – يصب في القالب طبقات الآيس كريم و هريسة الفراولة و المعكرون بالتساوي لصنع قالب متعدد النكهات و الطبقات، ثم يغطى بالألمونيوم و يوضع في الثلاجة لنصف يوم حتى يتجمد القالب.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني