بات بإمكانك زيارة كافة أنحاء هونغ كونغ من دون عوائق، كما بإمكان الزائرين من ذوي الاحتياجات الخاصة الاستمتاع بإقامة ممتعة ومريحة في هونج كونغ بالصين، كونها توفر مجموعة متنوعة من أماكن الإقامة والأنشطة والمعالم السياحية والخدمات التي تناسب ذوي الإحتياجات الخاصة، فضلاً عن سبل ملائمة للتنقل في أنحاء المدينة حيث تم تصنيفها كأول مكان ملائم لسياحة ذوي الإعاقة.

ولا شك أن صناعة السياحة ذوي الإحتياجات الخاصة  في دول العالم تواجه الكثير من التحديات والإشكاليات يأتي على رأسها قلة المنشآت السياحية التي تمتلك التسهيلات الكافية القادرة على تلبية حاجاتهم، والتي تقف عائقاً أمام تفكير غالبية السياح من ذوي الإحتياجات الخاصة في الخروج من بلدانهم أو التنقل للاستفادة من فرص الترفيه والترويح عن النفس في مختلف أرجاء العالم.

وهونغ كونغ المدينة الوحيدة في العالم التي وضعت العديد من الأماكن والمرافق والخدمات التي يسهل الوصول إليها من قِبل ذوي الاحتياجات الخاصة لتلبي احتياجات من يرغب منهم في السفر للسياحة.

وقد فرضت الحكومة الصينية على بعض الفنادق تقديم خدمات وتسهيلات متزايدة تمكن ذو الإحتياجات الخاصة السائح من استخدام مرافق الغرف في الفنادق وتوفير كراسي متحركة مجانية وسماعات لذوي الإعاقة السمعية وأجهزة اللمس لذوي الإعاقة البصرية  خلال إقامتهم بالفندق.

ولم تقتصر التسهيلات للسياح ذوي الإحتياجات الخاصة فقط على الفنادق بل شملت المطاعم وأماكن التنزه في الصين والمعالم السياحية وأماكن التسوق ونحوها.

ومايميز هونغ كونغ  لسياحة ذوي الإعاقة، أماكن التسوق وتناول الطعام التي تشمتل على وسائل الراحة للعملاء في الكراسي المتحركة، فضلاً عن التسهيلات والخدمات البصرية وخدمات من يعاني ضعف السمع، حيث بات بمقدور ذوي الإحتياجات الخاصة التمتع والتسوق وتناول الطعام بكل يُسر وسهوله دون مرافق معه.

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.