ذكرت الدكتورة عبير عبدالرحمن أخصائية الأمراض الجلدية ل( روج ) أن الأوزون مهم جدا فى مقاومةالفيروسات خاصة التي تصيب الكبد وتؤدي إلى تليفه كما أنه منشط قوي لجهاز المناعة ويرفع من حيوية خلايا الجسم وأعضائه وهو يعمل علي تقليل الألام ويهدئ الأعصاب ويساعد على إفراز الكثير من الأنزيمات المهمة لخلايا الجسم لأنه يتعامل مع خلايا الجسم الطبيعية حيث يقوم علي تنشيطها ويعمل علي زيادة طاقتها عن طريق أكسدة المادة الغذائية مضيفه إلي يمكن أن يتعامل غاز الأوزون مع الخلايا غير الطبيعية مثل الفيروسات والبكتريا والخلايا السرطانية ويخترقه لأنه لايوجد جدار على الإنزيمات الخاصة به .

أوضحت الدكتورة عبدالرحمن ان الاوزون يستخدم في علاج بعض الأمراض الفيروسية وبعض الأمراض الناتجة عن إضطراب في جهاز المناعة مثل أمراض الروماتيزم والروماتويد وبعض أمراض القلب والشرايين مثل الذبحة الصدرية وقصور الدورة الدمورية في الأطراف وزيادة الكوليسترول في الدم وبعض أمراض البكتريا مثل القروح وألتهاب الجلد والقدم السكري حيث أن له دورا فعالا في علاج التوتر والإجهاد الناتج من ضغوط الحياة كما أنه يلعب دورا مهما في علاج بعض الأمراض مثل ( إرتفاع مستويات الكولسترول , إرتفاع مستويات حمض اليوريك , إرتفاع ضغط الدم , السكري , والشيخوخة ).

كما أكدت الدكتورة عبدالرحمن الى انه لا يوجد للأوزون أثار جانبية على الأنسان لكن لا يجب لأي طبيب أن يعالج به دون حصوله على دراسة كاملة حوله والحصول على دورات تدريبية حيث هناك الكثير من الحسابات في كمية الأوزون وطرق يجب أن تصل للجسد حسب الحالة التي يعاني منها المريض كما يجب عدم إستنشاق غاز الأوزون مباشرة لأنه قد يسبب تهيجا في الشعب الهوائية .

من هنا أشارت الدكتورة عبدالرحمن إلي تأثير الأوزون علي جسم الإنسان وكيف  يساعد في علاجه لانه  شديد الفعالية وهم :-

– يساعد إلى حد كبير علي إزالة السموم من الجسم .

– ينشط الجهاز المناعي .

– يساعد على تكسير الدهون لأن الدهون تمثل السبب الرئيسي لتلف الأوعية الدموية وضعف عضلة القلب والسكتة الدماغية والجلطة وغيرها من الأمراض .

– يعمل علي تحسين في وظائف التمثيل الغذائي كما أنه يساعد في إسترداد طاقة الجسم بالكامل.

– يحسن في تدفق الدم وتحسين نقل الأكسجين بصورة طبيعية منظمة وإمداده بشكل أفضل مما يؤدي إلي قتل 99% من البكتيريا والفيروسات والفطريات ويمنع تكاثرها مجددا.

– ينشط عملية التمثيل الغذائي في خلايا الدم الحمراء.

– تجديد نشاط المرضي الصغار وكبار السن.

– يعالج ضعف النظام المناعي الناتج عن الإجهاد , الألتهابات والأمراض الفيروسية وكذلك لعلاج إلتهابات المفاصل والجروح الملوثة.

و قالت الدكتورة عبدالرحمن أن للأوزون تأثيرات أخري في إزالة الألام مثل ( آلام أطراف , الأوعية الدموية والعصبية , الإجهاد الجسماني والذهني لكبار السن والربو عند الأطفال ) كما أنه يعمل علي توقف من تقدم حالات الأورام السرطانية مشيره إلي أنه دخل في المجال الرياضي لأنه يزيد من اللياقة البدنية والطاقة عند الرياضيين حيث أن من أهم مميزات الأوزون أن ليس له أعراض جانبية أو مضاعفات أو آثار جانبية .

وأضافت الدكتورة عبدالرحمن أن الأوزون أصبح يستخدم بنجاح بواسطة الأطباء علي مستوي العالم كما تم إستخدامه في العمليات العلاجية بأشكال مختلفة منها ( الحقن العضلي , الحقن تحت الجلد , الحقن في الوريد , الحقن داخل الشرايين , خلطه بالدم من أجل تحقيق العلاج المناسب حسب حالة الإنسان ) .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.