اعتبرت صاحبة السمو الملكي الأميرة الجوهرة بنت فيصل بن تركي أن التحدي لا بد منه كي نصل لطريق النجاح والمعرفة، وأن بداية كل هدف خطوة واحدة صحيحة ستوصلنا- بمشيئة الله-  للطريق الصحيح والناجح على حدٍ سواء.

وأوضحت  الأميرة الجوهرة خلال افتتاحها أمس المعرض الثالث للأسر المنتجة الذي أقامه مكتب الضمان النسوي بالرياض، وتستمر فعالياته حتى الأسبوعين، أنه بالإمكان الاستفادة من كل ما هو غير مفيد وتحويله إلى شيء ذو نفع وفائدة، لاسيما ببقايا الأشياء التي نستخدمها في حياتنا كـ”العلب البلاستيكية” ونحوها.

وعلى صعيد متصل  كرمت الأميرة الجوهرة الفائزات بجائزة صاحبة السمو الملكي الأميرة صيته بنت عبدالعزيز، من الأسر المنتجة عن الفئة الأولى نفلاء سالم النفيعي، والفئة الثانية حنان عبدالرحمن العمار، وعن الفئة الثالثة نادية ناصر باماقوس، والفئة الرابعة رغد خالد  العقيلي، إضافة لتكريم المتميزات والمتفاعلات مع الضمان الاجتماعي.

وشهد المعرض الثالث للأسر المنتجة بالرياض حضورا لافتا من قِبل الزائرات، حيث شمل المعرض العديد من المنسوجات اليدوية التي تواكب بدورها العصر الحديث للأسر المنتجة، إضافة للمأكولات الشعبية والخياطة ونحوها، وعرض المنتجات النسوية التي حظيت باستحسان الجميع بطرق حديثة مبتكرة لجذب الزائرات لمنتجاتهم.

ويسعى الضمان الاجتماعي النسوي  لدعم العديد من المواطنات خلال برامج الأسر المنتجة التي توفر بدورها  مصدر دخل آمان للمرأة، حيث يتم تقديم الدعم لهم  بطريقة غير تقليدية تساعدهم على إقامة مشاريع متناهية الصغر من داخل منازلهم بهدف زيادة دخلهم واكتفائهم ذاتياً كما يهدف البرنامج لرفع المستوى المعيشي لأفراد الأسرة من النواحي الاقتصادية والتعليمية والصحية وإكساب أفراد الأسرة مهارات فنية وحرفية وإتاحة الفرصة أمامهم للإنتاج.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.