تعتبر مشكلة النمش أحدى العلامات التي تدل على تلف بشرة الجلد نتيجة لتعرضها المباشرلأشعة الشمس الحارقة والضارة مما تؤدي إلي ظهورأعراضها على الوجه والكفين على هيئة بقع داكنة بسطح البشرة .

أوضحت خبيرة التجميل والعناية بالبشرة زينب عذب ل( روج ) أن هناك أسباب أساسية لظهور النمش على الوجه منها ( كثرة التعرض للشمس وعدم الأهتمام بالبشرة جيدا وعدم إزالة المكياج بشكل صحي وسليم وغيره من أساليب خاطئة ) مضيفه إلى أن يوجد علاج لحل مشكلة النمش التي أصبحت مصدر إزاعا للمرأة يستخدمها أكبر مراكز تجميل في العالم حيث أن لها قدرة عالية في تنظيف وتنقية البشرة وإعادة نضارتها .

وقدمت خبيرة التجميل عذب أهم الوصفات الطبيعية الفرنسية لعلاج النمش فى أسرع وقت بالإضافة إلى إنها تعمل على تغذية البشرة لأنها تتكون من مصادر طبيعية وفعالة وهم :-

– ماسك عصير الليمون :-

– يحتوى على مضادات أكسدة وفيتامينات متعددة تساعد في تفتيح البشرة بشكل طبيعي بالإضافة إلى تبييض البقع السوداء وإعادة جمال ونضارة البشرة للونها الطبيعى .

الطريقة : يوضع عصير الليمون على الجلد المصاب بالنمش ويدليك بلطف ويترك لمدة من10 إلى 15 دقيقة على البشرة ثم يشطف بالماء الفاتر وتكرر هذه التجربة مرتين في اليوم .

– ماسك العسل:-

– يعتبر من العلاجات الممتازة للنمش لأنه يحتوي على الإنزيمات التي تساعد فى تخفيف التصبغات الجلدية بالإضافة إلى أنه مرطب طبيعي للجلد .

الطريقة : مزج العسل بالماء ثم يتم وضعها قليلا علي نار هادئة وتوضع على منطقة النمش لمدة 10 دقائق ثم تشطف جيدا بالماء الدافئ .

– ماسك اللبن :-

يساعد في تخفيف نسبة النمش وهو كنز لعديد من العناصر الغذائية الحيوية كما أنه يحتوي على الأحماض الأمينية التي تحافظ على رطوبة البشرة كما يعمل على نعومتها وبياضها وهو غذاء فعال لها .

الطريقة: تبلل قطعة قطنة باللبن ثم يمسح بها الوجة على منطقة النمش ويترك لمدة 10 دقائق ثم يشطف الوجة بالماء الفاتر ويكرر ذلك مرتين يوميا لعدة أسابيع .

أضافت خبيرة التجميل عذب أن هناك خيار أخر من الممكن إستخدامه وهو عمل عجينة من الشوفان واللبن ثم توضع هذه العجينة على المنطقة المصابة وتترك لمدة حوالي 30 دقيقة ثم يغسل بالماء البارد ويتكرر ذلك ثلاث مرات أسبوعيا .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.