في موسم الشتاء، تحتاج  المنازل إلى التّدفئة من دون شك وهناك العديد من الأفكار لملء المنزل بالدّفء، لذلك يحرص البعض قبل دخول فصل الشتاء البحث عن وسائل جيدة للتدفئة وتكون مميزة وتتماشى مع ديكورات منازلهم ،لذلك يقبلون على عمل ديكورات خاصة أو تخصيص غرفة شتوية تمتاز بأجواء الشتاء وتشعر من يدخلها ويرى ديكوراتها بأجواء الفصل الذي يعيش فيه ، لذلك يكثر عمل ديكورات ووضع مدافىء خاصة تتمتع بالمظهر المناسب وإضفاء أجواء دافئة بالمنزل.

وهنالك أنواع عديدة من المدافىء وتحمل مسميات وأشكال مختلفة ، مصممة الديكور بثينه احمد تحكي لـ (روج) عنها وقالت: المدافىء مختلفة ولها مسميات عديدة ويستطيع الكل الحصول عليها ومن ابرز تلك المسميات.

بنقلوbungalow

و هو يعمل على الحطب الطبيعي بمدخنة إلى أعلى نقطة في السطوح مع إمكانية إضافة جهاز تكييف لتوزيع الحرارة في المكان.

كرافت مان craftsman

أما كرافت مان فهي مدفأة تعمل على الحطب الطبيعي وبمقاسات مختلفة داخله طوب نار احمر مع إمكانية إضافة جهاز تكييف لتوزيع الحرارة في المكان.

جورجيان ceorgian

وهي مدفأة القصور حيث تعتبر اكبر مقاس المدافىء الموجودة بالعالم والشكل الداخلي طوب ناري حراري.

بيوبلو bueblo

وهي تعمل على الغاز وحطب بركاني و ريموت كنترول أو يدوي

كما توجد مدافىء الغاز وهي عبارة عن طاقة حرارية عالية وحطب بركاني طويل الأمد وإمكانية تركيب نظام تكييف لتوزيع الحرارة داخل المكان وتعمل على الريموت كنترول وله صمام أمان خارجي وداخلي.

ميشن mission

وهناك مدفأة ميشن وهي تعمل على الغاز بحطب بركاني الكترونية تفتح الغاز وتشغل وتراقب الغاز بالريموت كنترول تعتبر الأفضل في العالم متوفرة بمقاسين36 وتعطي 40000 وحدة حرارية 42 وتعطي 45000 وحدة حرارية .

كولونيلcolonial

و هو بدون مدخنه كاملة الاحتراق تتوقف عندما يقل الاوكسجيين في المكان عن المعدل الطبيعي وتعمل يدوي أو ريموت كنترول وبثلاث مقاسات.

فيكتوريان victorion

وهي مدفأة تعمل على الغاز ومدخنة للخارج مباشرة.

شيمينا chimener

و هي خارجية تعمل على الغاز والجسم من فخار حامل حديدي وانسيابية المنظر قوية التدفئة حيث تصل إلى 45000 وحدة حرارة.

مدافىء أخرى مختلفة

وهناك مدافىء أخرى بثلاثة أوجه وتمتاز بالرؤية من الاتجاهات الثلاثة ومتوفرة أيضا بجهتين فقط وتعمل على الحطب الطبيعي وكذلك الغاز

وتوجد مدافىء بعدة جهات بمدخنة أو بدون تعمل بالغاز و بأفضل التصاميم

مدافئ كهربائية

وأخيرا هناك مدافىء كهربائية متوفرة بعدة إشكال ومقاسات ومواصفات مختلفة تفي بكل متطلبات الديكور قريبة من شكل النار الحقيقية .

كيفية توزيع المدافئ

هنالك طرق عديدة يمكن من خلالها توزيع المدافئ في الغرف ووجهت مصممة الديكور بثينه احمد بعض التوجيهات لمن يرغب بعمل ديكورات خاصة بالمدافى لمنزله وقالت: لابد ان نراعي حجم الغرف عند تصميم المدافئ، بحيث تتوفر فيها تصاميم حديثة يمكن تركيبها بعمل فتحة في الحائط تناسب البيوت بمساحتها المختلفة ، وكذلك يمكن تحويل المدفأة الى لوحة فنية تضيف منظر جمالي للمكان وذلك بوضع لوح زجاجي يستطيع ان يقاوم الحرارة على شكل موجة في من الأسفل على المدفأة وتملىء بقليل من الحصى الصغير الأسود او الملون بحسب ديكور الغرفة، وفوقها طبقة من الحصى الأبيض، وبذلك يمكن مشاهدة الحصى من خلال شفافية هذا الزجاج، مما يشكل لوحة فنية في جميلة اذا كانت المدفئة ثابته غير متنقله ، اما اذا كانت متنقلة  فيمكن وضعها في أي زاوية من زوايا  الغرفة وبشكل جميل، وهنالك البعض عندما نطرح عليهم فكرت مدفئة بالمنزل يفضلون فكرة  الحطب والحصى والحرير وهي من المدافئ التي تعتمد على الخدعة البصرية لمن يراها، حيث توضع انارة باللون الاحمر وراء مجموعة من الحصى أو الحطب أو باستعمال قطعة قماش تكون من  الحرير بدلا عن الحصى وتثبيت مروحة في الجهة المقابلة لها، مما يعطي شعورا بأنها مدفأة حقيقية وليست مجرد ديكور يضفى شكل جمالي للمكان المراد تجميلة.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني