الإكسسوار قطعة أساسية لا يمكن الاستغناء عنه كمكمل رئيسي لجمال الملابس ، من الممكن توظيف كل منهما لخدمة الآخر ، وهذا ما بدا واضحاً في مجموعة مصممة الإكسسوار أميرة بهاء ومصممة الأزياء نغم منير ، حيث عزفت كليهما على سيمفونية الأناقة لإخراج مجموعة جديدة من الأزياء التراثية المذاق بمساعدة الممثلة الشابة ذات الملامح الشرقية حنان مطاوع.

لاشك أن التعاون بين صانع الاكسسوار ومصمم الأزياء يحتاج لتآلف من نوع خاص ليخرج الموديل كاملاً شكل مثالي ، تقول نغم منير لروج : هذه المجموعة بذلت بها جهداً مضاعفاً ، لأنها تقوم على أساس تصميم الموديل بدون مشغولات يدوية أو جالونات أو تطريز ، ليتناسب مع إكسسوارات اميرة بهاء المعروفة بالتفاصيل الكثيرة والحجم الكبير.

لذلك لجأت منير إلى عمل موديلات بسيطة وسادة مستخدمة الصوف الناعم والقطن الثقيل مع الألوان الشتوية الدافئة بتطعيمات الجلد مع الأسود ملك الألوان والكحلي والنبيتي والبني والأزرق.

أما مصممة الإكسسوار أميرة بهاء فقد أكملت شكل الموديلات بلمساتها السحرية في عالم الحُلي بقطع كبيرة ومميزة ، حيث قامت بتصميم الاكسسوارات التى تنوعت بين الحقائب المصنوعة من الأقمشة المشغولة والكروشيه ، والعقد البدوي النحاس المطلي بالفضة والحزام ، كما ظهر أيضا شغل الخرز بدقة متناهية وبقطع كبيرة بحيث تندمج مع كل موديل ملابس.

ظهرت أيضاً قطعة الـ Head Band كقطعة توضع كحُلي على الرأس ، لتتناسب مع شكل وتصميم الحلق والعقد والحقيبة.

تحتفظ أزياء بهاء بالتراث لكنها تقتبس من ألوان الموضة العالمية بحيث تعطي اللمسة المودرن على قطعة الاكسسوار وتوظفها لتضع لنفسها خطاً خاصاً يحمل بصماتها التى تميزت بها.

وتوضح أميرة بهاء أنها تقوم باستغلال أي قطعة تراثية تقع أمامها ،وتوظفها لتكون قطعة اكسسوار سواء كانت عملات قديمة أو قطعة بدوية من القماش لاستغلالها في عمل حقيبة ، دون الالتزام بقيود الموضة العالمية ، فهي تعتمد على الفضة الأفغاني والنحاس المطلى فضة والأحجار الطبيعية والخرز مع تداخلات الكروشيه والسلاسل.

وأخيراً ، إذا رغبتِ في ارتداء اكسسوار مناسب مع ملابسك تنصحك مصممة الأزياء نغم منير بضرورة التنسيق بين الملابس والإكسسوار، على سبيل المثال ابتعدي عن الملابس المطرزة عند ارتداء عقد مشغول وكبير الحجم ، مع مراعاة تناسق الألوان ، ولا يشترط تكرار نفس لون الاكسسوار مع لون الفستان ولكن يمكن اختيار لون مناسب لدرجة اللون.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.