إخفاء آثار الجروح والندوب يحتل الجزء الأكبر من هموم النساء وايضاً الرجال، ويعتمد جزء كبير في اختفاء الندبات على علم الوراثة، حيث هناك أنواع جلد لاتحتفظ بالآثار لفترة طويلة وايضاً هناك انواع تبقى آثار الجروح والندبات الى الأبد، ولكن هناك بعض العلاجات الطبيعية التي يمكن أن تحسن بشكل واضح من ظهور الندبات مع مرور الوقت، وتنطبق هذه العلاجات على علامات التمدد بالجلد او stretch marks.

Aloe Vera
الألوي فيرا وهو من أنواع الصبار يلطف البشرة الملتهبة وهو وسيلة رائعة لإزالة الندوب، وتعزيز الجهاز المناعي، وتجديد الأنسجة التالفة الألوي فيرا لديه صفات علاجية بحيث أنه مع الاستخدام المنتظم يساعد على منع انتشار حب الشباب أو الندبات، ويوفر رطوبة للجلد، ويخفض التورم، ويساعد على نمو الخلايا الجديدة التي تخفي ندبات حب الشباب وبالتالي تتلاشى مع مرور الوقت، و تشير الدراسات إلى أن خلاصة الألوي فيرا التجارية ليست فعالة مثل خلاصة أوراق الصبار الطازجة في شفاء الندوب والجروح، والخيار الأفضل هو وضع نبات الصبار في مطبخك أو في فناء المنزل وتطبق خلاصة ورقة الصبار مباشرة على الندوب أو علامات تمدد الجلد كل يوم.

Bentonite clay
طين البنتونيت هو عبارة عن مادة فريدة من نوعها تعمل بمثابة مطهر داخلي وخارجي، وهي مصنوعة من تقشر الكريستال المسطحة التي تحمل الأيونات السلبية تسمى Montmorillonite ، وهو يرفع درجة الحموضة في الجسم ويمتص بعض الهيدروجين من الخلايا وبذلك تستفيد الخلايا من الأكسجين اللازم.

Coconut oil
زيت جوز الهند يغذى ويشفي الجلد ومرطب رائع وقوى له قدرات شفائيه عجيبة متوارثة لأجيال، وهو من الدهون المشبعة التي تتكون أساسا من الأحماض الدهنية ذات السلسلة المتوسطة، ولا يتأكسد بسهولة ولا يسبب ضرر الجذور الحرة الضارة مثل الزيوت النباتية غير المشبعة.

Carrot Juice
عصير الجزر غني بالعناصر الغذائية الجيدة للبشرة مثل البوتاسيوم الذي يمنع جفاف الجلد، ويقلل من العيوب والندوب، ويرطب الجلد، وهو مضاد للالتهابات ويساعد على تنشيط وشد الجلد، شربه بانتظام سوف يبقي بشرتك رطبة، ناعمه، مرنه، ونضرة، وهو مليء بالمواد المضادة للاكسدة التي تمنع مشاكل الجلد مثل: الأكزيما والتهاب الجلد، والتجاعيد، والطفح الجلدي.

Hazelnut Oil
زيت البندق يمكن أن يستخدم على شكل كريم للبشرة و غسول، هو زيت غني بفيتامين E والأحماض الدهنية الأساسية، فيتامين يساعد على الحد من ظهور الندبات وتحسين نسيج البشرة.

Vitamin E
فيتامينE هو مضاد للأكسدة التي تساعد على حماية البشرة من أضرار أشعة الشمس، ولذلك يضاف إلى العديد من منتجات العناية بالبشرة، ويوجد في المواد الغذائية بما في ذلك البيض والفواكه والخضروات والتي تعتبر جزء أساسيا من نظامنا الغذائي اليومي.

Vitamin C
فيتامين C هو مضاد للأكسدة يساعد على عكس تلف الجلد، ويمكن استخدامه بشكل موضعي على شكل أقنعة وكريمات طبيعية أو تجارية، ويمكن تناول الأطعمة الغنية بفيتامين C او على شكل مكملات غذائية خاصة بالبشرة.

وفي النهاية روج تعد الجميع بأن يجنوا ثمار العناية والإهتمام من خلال بشرة نضرة مشرقة خالية من آثار الندبات والجروح.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.