الطقس البارد يمكن أن يحدث دماراً للبشرة والشعر لذلك تقدم لك روج نصائح و وصفات للحفاظ على صحة بشرتك وجمالك.

العناية بالبشرة:
من المهم المحافظة على نظام تقشير وترطيب البشرة بشكل دوري لحمايتها من الجفاف، وذلك بإضافة قطرات من زيت الأفوكادو أو زيت اللوز لعبوة المرطب الخاص بك للحفاظ على بشرتك تغذية ورطوبتها، لابد من استخدام مرطب الجسم مباشرة بعد الاستحمام بينما يكون الجلد رطبا قليلاً وذلك لأن امتصاص الرطوبة يكون بشكل أسرع، كذلك المرطب يحكم اغلاق الرطوبة المتبقية من الماء داخل البشرة.
مزج قليل من السكر البني الى غسول الجسم و الوجه لتقشير الجلد بلطف لبضع دقائق ويشطف بالماء البارد، ويفضل عمل مساج للوجه والجسم بكمية صغيرة من زيت جوز الهند أو الجوجوبا لزيادة حركة الدورة الدموية و الحفاظ على بشرتك ناعمة ونضرة.

العناية بالشعر:
للشعر الجاف المجعد سخني قليلاً من زيت جوز الهند او الأرقان او اللوز وضعيه على شعرك مع عمل مساج خفيف لفروة الرأس ، و يلف الشعر بمنشفة ساخنة للحفاظ على شعرك ناعم وحريري، ويفضل تجنب غسل الشعر بالماء الدافيء او الساخن او شطف الشعر عند نهاية الإستحمام بماء بارد لمنع ظهور قشرة الشعر ويطلق عليها ” قشرة الشتاء “، ولإضافة الوهج الصحي للشعر يشطف الشعر بمنقوع البابونج للحصول على لمعة ذهبية ويشطف بمنقوع القهوة سريعة الذوبان للحصول على لمعة اللون البني الكستنائي.

العناية بالشفاه:
يخلط السكر البني مع زيت فيتامين E ويستخدم بمثابة مقشر للشفاه، كذلك يمكن إضافة العسل كقناع مرطب ومغذي ويحافظ على لون الشفاة الوردي الصحي.

العناية باليدين و القدمين:
تقشر اليدين والقدمين بمزيج من الليمون وزيت جوز الهند او اللوز ويضاف له السكر البني والبيكينغ صودا للتخلص من الجلد الجاف، وترطب اليدين والقدمين بكمية صغيرة من جيلي البتروليم الممزوج مع زيت فيتامين E ، وارتداء قفازات من القطن والجوارب لمدة لا تقل عن ساعة، ويفضل النوم بها للحفاظ على رطوبة ونعومة القدمين.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.