تقلق العديد من النساء حول صحتهن، وفي الواقع النساء هن أكثر عرضة من الرجال للذهاب إلى الطبيب، ولكن هذا لا يعني أنهن يحصلن على رعاية أفضل، لا يزال الأطباء يخفى عليهن أعراض النوبات القلبية لدى النساء، لأن الأعراض النموذجية مختلفة عن تلك التي لدى الرجال، واضطرابات المناعة الذاتية التي تسببها الأجسام المضادة أو الخلايا اللمفاوية التي تنتج مواد مضادة موجوده بشكل طبيعي بالجسم، وهي أمراض شائعة في النساء أكثر من الرجال، ومن الصعب تشخيص سببها.

و من ناحية أخرى، فإنه من الممكن أيضا أن تبالغ المرأة في عيادة الطبيب بالأسئلة وأخذ النصائح وطلب الفحوصات الشاملة، مثل هشاشة العظام وفحص الثدي واختبارات سرطان المبيض.. ومن هذا المنطلق تشاركك روج بسلسلة خاصة عن صحة المرأه بجميع مراحلها العمريه.

نصائح للمرأة بسن العشرين لتبقى بصحة جيدة

 

بدء خطة نظام غذائي صحي وممارسة الرياضة
ابعدي الأطعمة المقلية والدهنية من نظام حياتك، مارسي التمارين الرياضية لمدة نصف ساعة على الأقل يوميا، اتخذي العطاء منهج في الحياة سواء بوهب الهدايا أو المساعدة أو مجرد الكلمة الطيبة والابتسامة، لابد من اعتمادها كعادات لأن فوائدها تستمر مدى الحياة.

تعرفي على تاريخ صحة أسرتك
في حال كان هناك حالات وفاة بسرطان الثدي أو أمراض القلب بنسبة 50%، أو ظهور مرض السكري في عائلتك، لابد من سؤال والديك هذه الأسئلة المهمة حتى تضعي خطة لمكافحة الحالات المرضية، وتحسين نظام حياتك عبر الابتعاد عن مسببات المرض.

لا تنسي الفحوصات الرئيسية
تأكدي من فحص الثدي بانتظام من قبل المختصين، كذلك الخضوع لفحص عنق الرحم دورياً.

اهتمي بقوة العظام
كثير من الناس لا يحصلون على ما يكفي من الكالسيوم الذي يساعد على منع هشاشة العظام من خلال النظام الغذائي وحده، لذلك لابد لكل امرأة يتراوح عمرها بين 19-50 أن تحصل على 1000 ملليغرام أو أكل 3-4 حصص من الأطعمة التي تحتوي على المعادن (تؤخذ مع فيتامين D للمساعده على الامتصاص) يوميا.

ابقي على اتصال
عززي علاقتك مع الأصدقاء والأسرة لأن الدراسات أثبتت وجود رابط بين طول العمر وكثرة العلاقات، ويرتبط الشعور بالوحدة مع خطر كبير بالإصابة بأمراض القلب.

تفحصي حياتك الجنسية
راقبي أي عارض يطرأ على صحة حياتك الجنسية وذلك بالخضوع لفحص دوري لدى الطبيب والاهتمام بصحة الجهاز التناسلي وانتظام الدورة الشهرية وإبعاد شبح الفطريات والعدوى والإلتهابات، وإذا كنت تخططين لإنجاب الأطفال يتوجب عليك إعداد وتهيئة جسمك بتناول الفيتامينات التي تمنحك الكثير من حمض الفوليك، وتبين البحوث أن تناول 400 ميكروغرام من حمض الفوليك يوميا لمدة سنة قبل الحمل يقلل من خطر تشوهات الأجنة و الولادة المبكرة.

احصلي على قبلة الشمس اليومية
التعرض لأشعة الشمس يومياً لمدة 15 إلى 20 دقيقة “بدون واقي الشمس” يمكن عبره أن تحصلي على حاجتك اليومية لفيتامين D، كذلك هي فرصة لإبعاد مرض السكري، والنوبات القلبية، قصور القلب، وارتفاع ضغط الدم، وأمراض القلب، وربما حتى نزلات البرد، ولكن لا تبالغي بالتعرض لأشعة الشمس حتى لاتزيدي من خطر الإصابة بسرطان الجلد.

راجعي طبيب الأسنان
صحة الأسنان هي أكثر من مجرد أسنان جميلة، على وجه الخصوص ترتبط العديد من الأمراض بأمراض اللثة وخطر كبير بالإصابة بأمراض القلب والسكري، وذلك بسبب البكتيريا.

حافظي على إيجابيتك
نعم، استبعدي اي شخص يتغذى على طاقتك الجيدة ويغرقك في دوامة الطاقة السلبية، وطبقي هذا الأمر في كل مكان حتى في شبكات التواصل الاجتماعية، حيث تشير الدراسات أن عدد من العوامل مثل: السعادة، والسمنة، والتدخين، وحتى الشعور بالوحدة تتأثر بشدة من قبل الناس من حولك.

ابعدي التوتر من قاموس حياتك
التوتر هو ليس فقط حالة غير ممتعة، لكنها قد تضر صحتك أيضا من خلال زيادة الالتهاب في الجسم وزيادة خطر الإصابة بأمراض القلب والضغط والسكري والعديد من أنواع السرطانات.

اجعلي النوم أولوية
قد يكون النوم ليس في أعلى القائمة الخاصة بك، ولكن قد يكون الوقت قد حان للاهتمام، حيث أظهرت دراسة جديدة أن قلة النوم قد تخل بالسيطرة على السكر في الدم، وتزيد من خطر الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، لذا احترمي ساعات نومك.

عززي الفيتامينات بجسمك
اعتمدي تناول أغذية غنية بالمواد المضادة للأكسدة التي تعزز المناعة وتحارب الالتهابات، بالإضافة إلى تعزيز نظام المناعة، وربما تساعد على درء السرطان وتعزيز صحة القلب.

اعتني بجمالك
ينصح العديد من خبراء التجميل بتهيئة البشرة ضد علامات تقدم السن، وذلك بوضع الكريمات والمواد الخاصة والمصنفه بأنها تقي من علامات الشيخوخة، كذلك الخضوع للبوتكس في حال تطلب الأمر لمنع ظهور التجاعيد مستقبلاً وذلك من خلال مختص معتمد، وتناول المكملات المدعمة بالكولاجين للحفاظ على شباب البشرة لأن مستوى الكولاجين يبدأ بالنزول بعد سن الخامسة والعشرين ولا يمكن انتاجه داخل الجسم.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.