قدمت خبيرة التجميل #بشائر_الفارسية خريجة الأكاديمية العالمية الإيطالية للتزين وعضوة بالاتحاد الإيطالي للتجميل عبر (#روج) نصائح للمراهقات لوضع الماكياج بطريقة صحيحه وجذابه وقالت: “أن لكل  مرحلة من مراحل المرأة #ماكياج يناسب سنها، وإن #سن_المراهقة يتميز بالبساطة والحيوية والنشاط، لذلك تحتاج إلى  مكياج  فقط يبرز ملامح وجهها ويظهرها بشكل طبيعي وجذاب أكثر.

وأضافت (الفارسيه):” لا بد أن يتلائم مكياج المراهقات مع المرحلة العمرية لهن ونصحت بأن يتميز بهدوء وجمال الإطلالة ، وبينت أن المراهقة يحب أن  تراعي عندما تقرر أن تحضر أي مناسبة، أن تظهر بمظهر جميل وحيوي وناعم في الوقت نفسه”.

ولوضع مكياج ناعم وجميل للمراهقه نصحت (بشائر) بإتباع الخطوات التاليه :

أولا: تحضير المراهقة بشرتها للمكياج ، وإختيار منظف البشرة الصحيح والمناسب لعمرها.

ثانيا: إختيار نوع من كريم الأساس، والذي من المهم أن يتميز بأن يكون خفيف وهادئ، ليزيد من إشراقة بشرتها، وتوحيد لونه بطريقة جدا ناعمة وعدم الإكثار منه، لتبدوا طبيعيه في إطلاتها.

ثالثا: وضع قليل من البودرة الحرة والتي تستخدم عادة لتثبيت الماكياج وللتخفيف من لمعانه، ولجعل ملمس الجلد ناعما.

رابعا: إختيار الماسكار المطولة للرموش، والتي تغني عن مزيد من المستحضرات للعين، وكذلك بالإمكان وضع كحل من الداخل بدرجات مختلفة  كالاسود او البني فهي تعطي العين مظهرا جميلا.

خامسا: وضع  بودرة الخدود و يفضل أن تكون زهرية اللون أو مائلة قليلا الى المشمشي حتى تبدو طبيعية ،  وتمنح الوجه أكثر حيوية ونشاط.

سادسا: بالنسبه لشفاه يفضل إستخدام الألوان الزهرية والمشمشية أيضا والتي تكون  مرطبة وبنكهات وقليل من لمعان، وباتباع هذه الطرق الخمسة ستظهر المراهقة بطله طبيعية ومميزة في الوقت نفسه .

واختتمت (بشائر) حديثها للمرهقات بتوجية نصائح لهم وهي:

اولا: عدم الإكثار من وضع ظلال العين، وخصوصا للمراهقات لانه يعطي عمر أكبر من السن الحقيقي لهم.

ثانيا: الإبتعاد عن السهر كثيرا لانه يضر البشرة ويجعلها متعبة.

ثالثا: الإكثار من شرب الماء لإعطاء البشرة حيوية.

رابعا: وضع واختيار الألوان المفرحة دائما، مثل الزهري والمشمي والأخضر الفاتح لتبدوا المراهقة أكثر جاذبية، في كل طله لها.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.