#نبيلة عبيد الفنانة التي وهبت حياتها للسينما حيث تألقت في تقديم العديد من الشخصيات إلى أن أصبحت #نجمة مصر الأولي وبعد تاريخ حافل بالنجاح قررت أن تقدم تجربة مختلفة حيث تقوم حاليا بتصوير #برنامج ” #نجمة العرب” وهو برنامج اكتشاف مواهب في التمثيل .  “روج” التقت بعبيد في دردشة حول كواليس البرنامج و تخليها عن حلم الأمومة وندمها على عدم تحقيقه.

 1- في البداية حدثينا عن تجربتك عن برنامج “نجمة العرب” الذي تترأسين لجنة تحكيمه؟

– أظهر من خلال نجمة العرب بشكل وطريقة جديدتين حيث يعتمد على اكتشاف #مواهب تمثيلية تنطلق في سماء #التمثيل والفكرة ليست فكرتي وانما لشركة #روتانا صاحبة المشروع وعندما عرضت علي أحببتها جدا وتحمست لها والحقيقة كنت متشوقة لتقديم جديد للجمهور بعيدا عن الاعمال التي تعود على رؤيتي من خلالها .

 2- كيف يتم اختيار المواهب ، بعد أن صورت حلقات عدد من البلدان العربية ؟

– #البرنامج يدور في 12 حلقة وصورتا بعض الحلقات في #دبي و #بيروت وفي #الاسكندرية و #المغرب و #تونس وفي كل بلد تقدم المتسابقات أشياء مختلفة عن البلد الاخر لكل نسبة المتسابقات مختلفة عن كل بلد حتى المواهب ، فعلى سبيل المثال مع إننا في دبي وجدنا متسابقات من #سوريا مقيمات هناك بالاضافة الى  المصريين والاماراتين والأمر نفسه ينطبق على #بيروت اما بالنسبة لمصر  فكل المشتركات مصريات وفي المغرب ايضا.

 3- ما هي المعايير التي تضعينها من أجل اختيار نجمة العرب ؟

– #الموهبة بالنسبة لي هي رقم واحد لابد من ان تكون موجودة إضافة إلى أن #المتسايقة يجب أن يكون مقبولة الشكل  وتمتلك الحضور ، وكل من تحصل على النسبة الاكبر من هذه #المعايير تذهب الي التصفيات النهائية . ولن اخفي انني فوجئت وانزعجت خلال بعض الحلقات التي صورتها ان بعض المتسابقات جئن عن طريق الصدفة الى مقر المسابقة  أو عن طريق صديقة  قالت لهن عن البرنامج، و أرى انه لابد ان يؤخذ البرنامج بجدية واهتمام اكثر وان يكن على استعداد للمشاهد والمقاطع وقمن بالتدريب عليها.

4- هل بالفعل تبحثين عن شبيهة نبيلة عبيد ؟

– ليس من ناحية الشكل وانما في المشوار الذي قطعته منذ بداياتي بتقديم ادوار صامتة ثم بطولة فيلم #رابعة العدوية وبعدها قدمت 5 افلام خارج مصر واشتريت كثيرا من الروايات لاحسان عبد القدوس وشاركت في بعضها ودرست التمثيل إلى أن أصبحت نجمة مصر الاولى.

5-  قدمت بعض المتسابقات مشاهد  من أفلامك وأفلام أخرى هل فضلت أن يقدمن مشاهدكخاصة بك ؟

– في الحقيقة لقد قدمت  كل المتسابقات في دبي مشاهد من أفلامي مثل #توت توت ورابعة العدوية والراقصة والسياسي والراقصة والطبال نفس الأمر تكرر في بيروت لكنهن في نفس الوقت يبدين تخوّف ورهبة من وجودي، رغم أنني حاولت دائما ان التقط كلامهن بسرعة دون النظر اليهن وقتا طويلا في محاولة لتسهيل الامر عليهن وأن اكون متعاونة وأعطيهن الفرصة لينطلقن بطبيعتهنلعرض موهبتهن الحقيقة .

6- لماذا اشترط البرنامج أن تكون كل المتسابقات هواة لم يمثلن قبل ذلك ؟

– هذا ما طلبته الجهة #المنتجة وكل المشتركات اللاتي جئن صغيرات سنا ويخضن التجربة لأول مرة،  منهن من اشترك في #ورش للتمثيل وبعضهن قدم تجربة من خلال عمل أو اثنين ربما  ولكن  أغلب من تقدم للمتسابقة  بنات حديثات عهد بالتمثيل وليس لديهن اي فكرة عن اي شئ في التمثيل مجرد حفظ لمشاهدي وتأديتها أمامي .

 7-ما الخطط التي  وضعها البرنامج للفائزة بلقب نجمة العرب وهل من الممكن أن تنتجي لها فيلما أو مسلسلا في حال اقتناعك بها ؟

– بعد الانتهاء من #التصفية واختيار #الفائزة باللقب وبعد أن نجد موهبة تصلح تماما ، لانهن مواهب بكر ، سيكون هناك دعم لها مثلما حدث معي في بداياتي وستقوم شركة روتانا بانتاج #فيلم من بطولتها وتشارك في #مسلسل ايضا وليس هناك اي اتجاه لدينا ان اشاركها فيه اما بالنسبة الى الانتاج فانا لست طرفا فيه ولا استطيع المغامرة وبالفعل هناك #شركة ستنتج أكثر دراية مني بذلك.

 8- علمنا بأنك تكشفين عديدا من اسرار حياتك الشخصية والفنية في حلقات البرنامج فلماذا اخترت نجمة العرب للكشف عن هذه الاسرار ؟

– اكشف بالفعل عديدا من الاسرار بعيدا عن كل ما صرحت به في البرامج #التليفزيونية واخترته لانه برنامجي ويتمحور حول اختيار شبيهة نبيلة عبيد ومن الفتاة التي ستكون ذلك في المستقبل ليس في الشخصية وانما في المشوار #الفني والقدوة ، ومن أجل ذلك اكشف الصعوبات التي واجهتها للمتسابقات وما الذي قامت به نبيلة عبيد وحيث أن الكثير من الصعوبات التي واجهتها والتي مررت به  لا يعرفه أحد اطلاقا ، فكان البرنامج فرصة للافصاح عنه .

 9- ما رايك في الجيل الجديد من الممثلات وهل توجد نجمة  تشبهك وترين فيها نبيلة عبيد أخري؟

– اتابع #الجيل الجديد كله من #الممثلات وتعجبني الكثييرات منهن لكن لا أرى في أي ممثلة من تشبهني فلكل ممثلة شكل وطريقة تخصها ولا أري أي شبيهة لنبيلة عبيد.

 10- رغم التاريخ الطويل الكبير لك الا أنك اعترفت بافلام ندمت عليها وغير راضية عنها ؟

– لا أعتبر هذه جراة أن اعترف بذلك لكن هذا احترام لنفسي وأنا بالفعل اعترفت بأن هناك افلاما قدمتها ونادمة عليها خلال فترة لم تكن جيدة لي اطلاقا فلم اكن أملك الخبرة اللازمة لتقدير الأمور واختيار ما أقدمه بدقة وأنما اشارك في أفلام من أجل الانتشار وحدث ذلك في فترة السبيعينات التي تدهورر خلالها السينما و وسافر الفنانين وقتها الي لبنان وغيرها وقدمنا هناك أفلام وأطلق علّي وعلى من سافروا الطيور المهاجرة .

 11- لماذذا لا ترغبين في تقديم قصة حياتك في مسلسل أو فيلم مثل العديد من النجمات؟

– لا أحب ذلك اطلاقا فكل مسلسلات السير الذاتية التي قُدمت عن #تجمات كانت دون المستوى باسثناء #أم كلثوم و #أسمهان ولا اريد أن يكون هناك عمل عن سيرتي الذاتية بالشكل الذي يقدم وساكتب ورقة أؤكد فيها أنه ممنوع منعا باتا لأي شخص تقديم سيرتي الذاتية في عمل #فني.

 12- هل مازالت تحملين لقب نجمة مصر الاولي حتى الآن؟

– أعتقد أنني لقبت بهذا اللقب في الفترة التي قدمت فيها عددا كبيرا من الافلام الناجحة جدا وتم تلقيبي به من المنتجين والجمهور لأنهم المسئولين عن ذلك وحدث ذلك منذ فترة طويلة فلا أجد سبب لالغائه أو تجريدي منه فالفترة التي قدمت فيها الأفلام مر عليها زمن طويل أما الآن التعاملات كلها على أني صاحبة اللقب  .

 13- ما أسباب تغيبك عن الدرما التليفزيونية خلال الفترة الماضية ؟

-لم أتغيب بارداتي لكن لم أجد ما يجذبني كي أقدمه خلال هذه الفترة التي كنت دائما ما ابحث فيها عن دور يتناسب مع تاريخي الفني فكان لدي مشروع مسسل العام الماضي لكنه تأجل ولم أفكر في تقديمه هذا العام.

 14- وأخيرا هل ندمت نبيلة عبيد على عدم تحقيق حلم الامومة ؟

– بالطبع أشعر بندم شديد وخاصة أن هوسي بالفن كان أحد الاسباب فضلا عن هوس المحافظة على رشاقتي جعلني اخشي الانجاب وهو الأمر الذي تسبب في غضب أمي وقررت مقاطعتي ولم أعرف قيمة الامومة إلا بعد رحيل أمي عني وشعرت وقتها بالندم والوحدة الشديدة .

 15- وما الذي يعوض نبيلة عبيد عن هذا الشعور ؟

– أبناء اشقائي فهم ينادوني بماما وأشاركهم اهتمامتهم وهواياتهم ولا يتركونني بمفردي كذلك هناك عدد كبير من الجمهور عندما اقابله ينادنني بكلمة “ ماما” وهو الأمر الذي يسعدني للغاية .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني