لاشك أن #مستحضرات_التجميل تعطى بريقا وتزيد من #جمال_المرأة لكنها تترك أثرا وألتهابات فى الجلد وهي تكون سببا فى ظهور #التجاعيد المبكرة حيث أنها تتسبب فى مشاكل و حساسية البشرة لاحتواءها على مواد عطرية و كيماوية و أخرى مواد مذيبة وأحماض دهنية وغيرها لذلك مع كثرتها تترك أثارا وبقع ونتائج سابية تعمل على ضرر البشرة .

أكدت #مي رفعت خبيرة #التجميل والعناية بالبشرة لـ ( روج ) أن  المواد الطبيعية تعتبر من أكثر الخامات التى يفضل أن نستخدمها كبديل عملى وصحى للمكياج لأن أدوات التجميل التى تحتوى على مواد كيميائية ترهق البشرة أكثر ما تفيدها خاصة مع الاستخدام المستمر أثناء #العمل والمقابلات وحضور #المناسابات مما تؤدي إلى كثرة الإصابة بالهالات السوداء والبثور المزعجه وتغير لون الجلد .

وقالت خبيرة التجميل رفعت :” هناك طرق بسيطة وغير مكلفة للحفاظ على #البشرة تعد بديل للمكياج الذي نستخدمه وهو مكياج طبيعى بدون مواد كيميائية ومصنع بالمنزل من مواد وخامات متوفرة طبيعية لايوجد به أي ضرر على البشرة بل يعمل على تغذيتها ونضارتها وهو من أسهل الخطوات والطرق التى تستطيع #المرأة الحصول عليه في أي وقت كما أنه من الممكن أن  يدوم لفترة طويلة دون أن تظهر المرأة  بشكل مبالغ  به أو تضر بصحة بشرتها “.

وقدمت خبيرة التجميل رفعت للمرأة الطرق البديلة للمكياج  المصنع من المواد الطبيعية في المنزل ومنها :-

* خلط (دم الغزال) مع كريم مرطب ويتم وضعه على الشفاه بواسطة فرشاة ( #الروج ) ثم تقوم المرأة بغسلها وستلاحظ أنه سيترك لونا و أثرا يستمر طويلا.

*إضافة زيت الخروع إلى الكحل السائل الصحي في عبوة ماسكارا قديمة  تم تنظيفها ، ثم تشطف المرأة رموشها  و ستلاحظ أنه أعطى نفس إطلالة الماسكارا ونتائجها مع العلم أن زيت الخروع علاج فعال للرموش كما أنه يعمل على زيادة طولها.

* إضافة الطماطم إلى قليل من زيوت اللوز أو زيت عباد الشمس ثم يوضع الخليط على الوجه لمدة نصف ساعة ويفضل أن تتعرض المرأة إلى أشعة الشمس التى ستزيد من فعاليته ثم تزيله بواسطة الماء وسيعطي رونق للبشرة كما يعتبر قناع  مفيد جدا للبشرة لأن به معادن وأحماض تعمل على تغذيتها .

* يدلّك الوجة 3 مرات أسبوعيا بقالب الثلج لشد الجلد خاصة في فصل الصيف وتنشيط الدورة الدموية بالوجه .

* يجب الأبتعاد عن أقلام الكحل والمخصصة للحاجب لصبغهم أو تكثيفهم ويفضل إستبدالها بأقلام الحنة التى تظل أكثر من أسبوع بنفس الرسمة كما أنها تعطي الحواجب  شكل جذاب .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني