كل #إمراة تعاني من مشكلة #المساحات_الضيقة في منزلها ، خاصة إذا كانت تريدين شراء بعض المقتنيات الجديدة، ولكن لا تجد مكانًا لإستيعابها، أو ربما تشعر -ظرا للترتيب الخاطيء لاثاث#المنزل -أن هناك ازدحامًا داخل احدى الغرف، #مصممة_الديكور بثينه أحمد  قدمت نصائح للمراة من خلال (#روج) لحل مشكلة المساحات الضيقة بالمنزل وطريقة حلها وقالت: “هنالك عدة خطوات يجب أن تتبعها ربة البيت وهي:

– البحث دائما عن قطع #الأثاث الصغيرة، والعملية اثناء التفكير بتأثيث المنزل، وأن تكون هذه القطع صغيرة وجميلة ومناسبة للمكان، وذلك لتوفير شكلًا جميلًا ، ومساحه جيدة.

– الحرص على إختيار #الألوان الفاتحه في طلاء المنزل كإختاري اللون الأبيض على سبيل المثال فهو لون يستخدم في المساحات الضيقة بالمنزل لتبدو أوسع و يعتبر دائمًا من الألوان المميزة والتى تُشعر بالنقاء والهدوء،  ويعطي بُعد جميل للمساحه الموجوده أيضا، وكذلك هنالك ألوان أخرى مثل الأزرق أو الأخضر الفاتح أو الكريمي أوالبنفسجي.

– أيضا من المهم إستخدام المزيد من #الإضاءة في المنزل، وإستغلال المساحات بإستخدام #التخزين أو وضع #الأرفف وخاصة في الممرات ، حتى تبدو المساحة أكبر من  مساحتة  الحقيقية.

– الحرص على وضع #المرايات وقطع الديكور الزجاجية والكريستالية كالفازات ووحدات الإضاءة لتجميل المكان، بالاضافة الى القطع المعدنية اللامعة فهي تضفي شكلًا جميلًا بالاضافة الى انها تجعل المنزل يبدو أكبر مساحة من مساحته الحقيقية.

– ترك مساحة كافية بين قطع الأثاث والجدران في غرفة المعيشة، وبالامكان وضع الكراسي على شكل دائرة تتوسطهم الطاولة وإستغلال المساحة المتبقية في الغرفة فارغة حتى تبدوا أوسع ، و بالإمكان عمل ذلك في المجلس المخص للنساء، وكذلك للرجال، وترتيب غرفه قطع الأثاث في غرفة النوم.

– التخلص من الأشياء القديمه التي لا يتم إستخدامها عند الحاجة لمساحة إضافية للتخزين، يمكن الإستعانة بصناديق تخزين جميلة الشكل ووضعها تحت إحدى الطاولات أو تحت المكتب أو حتى تحت #السرير، بحيث يكون شكلها مقبول وتوفر مساحة للتخزين.

 

One Response

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني