بدأت حملت “#عاصفة الحزم” التي تشنها #القوات #السعودية و#الخليجية على #الحوثيين في #اليمن، فتفاعل عدد من نجوم الأغنية العربية بإطلاق مجموعة من #الأغاني #الوطنية.

حيث قدم الفنان #عبد المجيد عبد الله أغنية جديدة بعنوان “لك عهد جديد“من كلمات الشاعر #تركي آل الشيخ وألحان #نواف عبد الله وتوزيع #هشام السكران.

كذلك قدم الفنان راشد الماجد أغنية لوزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بأغنية “سمو المجد” من كلمات #تركي آل الشيخ وألحان #نواف عبد الله، كما أعاد المطرب الشاب #إسماعيل مبارك نشر أغنية “مساء الوطن والحب” في الإذاعات وبرامج التواصل الاجتماعي.

وانتهى الفنان رامي عبد الله من تنفيذ عمل جديد في وقت قياسي تفاعلا مع عاصفة الحزم والذي يحمل عنوان “يا هلا بالحرب” من كلمات #حيدر الجنيد وألحان #رامي عبد الله وتم تنفيذ العمل موسيقيا في القاهرة.

وتداول مغردون عبر موقع التواصل الاجتماعي “تويتر” عددا من المقاطع #الوطنية الشهيرة من #أوبريتات #الجنادرية السابقة وأشهرها مقطع “المعارك عرسنا وعطرنا البارود” الذي أداه #محمد عبده و#طلال مداح في #أوبريت #الجنادرية السابع عام 1992.

كما قامت القنوات الفضائية ببث عدد من الأغاني الوطنية التي سجلها “#فنان العرب” #محمد عبده مثل “حنا رجال أبو فهد” و”سيدي سلمان” و”حي سلمان” بالإضافة لأغانيه الوطنية الشهيرة “فوق هام السحب” “حنا جنود الله“، “هبت هبوب الجنة“، “أوقد النار يا شبابها“.

ومن جهة أخرى أعادت #الفنانة لطيفة نشر أغنيتها “لبيك يا عروبة“.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني