أولئك الذين يبحثون عن بدائل لمنتجات الألبان والحليب يعتبر حليب اللوز بديل رائع ، وهو مناسب لك سواء كنت نباتي، او تعاني من حساسية الحليب أو لا تفضل طعم أنواع الحليب الأخرى، في حين أن حليب اللوز أصبح أكثر انتشاراً وأكثر شعبية، فإنه من المهم أن نلاحظ أنه لا يوفر الكثير من البروتين أو الكالسيوم ليكون بديلا كاملاً، لذلك لابد من التأكد من الحصول على كميات كافية من مصادر أخرى، حيث يحمل كوب غرام واحد من البروتين مقابل 8 غرامات في حليب البقر، و 2 ملليغرام من الكالسيوم مقابل 300 ملليغرام في حليب البقر.

فوائد حليب اللوز

1. يساعد على التحكم في الوزن
كوب واحد من حليب اللوز يحتوي فقط على 60 سعرة حرارية، في مقابل 146 سعرة حرارية في الحليب كامل الدسم، و 86 سعرة حرارية في الحليب الخالي الدسم، وهذا ما يجعله بديلا جيداً للمساعدةعلى فقدان الوزن أو المحافظة على الوزن الحالي.

2. يحافظ على صحة قلبك
حليب اللوز لايوجد به كوليسترول أو دهون مشبعة الموجودة في الحليب، كما انه منخفض الصوديوم وعالي بالدهون الصحية مثل: الأحماض الدهنية أوميغا3، التي توجد عادة في الأسماك، مما يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم وأمراض القلب.

3. يحافظ على قوة العظام
في حين أن حليب اللوز لا يقدم الكثير من الكالسيوم الموجود في حليب البقر، يقدم حليب اللوز 30٪ من الكمية الموصى بها يوميا، وكذلك 25 % من الكمية الموصى بها من فيتامين D، والحد من خطر التهاب المفاصل وهشاشة العظام وتحسين وظائف جهاز المناعة الخاص بك، بالاضافة الى هذه المواد الغذائية كذلك يدعم صحة العظام وتكوين الأسنان.

4. نضارة البشرة
يحتوي حليب اللوز 50٪ من الكمية الموصى بها يوميا من فيتامين E، الذي يحتوي على خصائص مضادة للأكسدة الضرورية لصحة الجلد، والتي تحمي البشرة من أضرار أشعة الشمس.

5. يحافظ على مستوى السكر في الدم
حليب اللوز “دون أي إضافات” منخفض الكربوهيدرات، مما يعني أنه لن تحدث زيادة كبيرة في مستويات السكر في الدم، مما يقلل من الخطر لمرض السكري.

6. يساهم في قوة العضلات ويدعم قوة الشفاء
على الرغم من أن حليب اللوز يحتوي فقط 1 غرام من البروتين لكل حصه، فهو يحتوي على الكثير من الفيتامينات مثل: مجموعة فيتامين B والحديد، وكلاهما مهم لنمو العضلات ودعم قدرة الشفاء.

7. يحافظ على عملية الهضم
يحتوي حليب اللوز تقريبا واحد غرام من الألياف لكل حصة، وهو أمر مهم لصحة الجهاز الهضمي وعملية الهضم.

8. لا يحتوي على اللاكتوز
لمن يجد صعوبة في هضم السكر في حليب البقر، يعتبر حليب اللوز بديلاً مناسب لأنه خالي من اللاكتوز.

9. طعمه أفضل من حليب البقر
حليب اللوز مناسب للذين لا يفضلون حليب البقر، حيث أنه ذو نكهة فريدة من نوعها وصفه العديد بأنه.

10. لا يتطلب التبريد
من افضل ميزات حليب اللوز هو عدم الحاجة لتبريده، وهو في أمان تام بدرجة حرارة الغرفة.

11. سهل الصنع
لايتطلب ان تربي بقرة في منزلك، حليب اللوز هو بديل مناسب للصنع في المنزل وذلك بخلط اللوز مع الماء مع اضافات قليلة، ثم يتم تصفية اللب من خلال مصفاة لفصلها عن قشور اللوز، يستحق التجربة.

طريقة عمل حليب اللوز

 

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.