اجيال عديدة تقدم بها السن وهي تشاهد افلام Disneyديزني“، وفي حال استمر الوضع و لازلتي تشاهدين تلك الأفلام مع اطفالك ينبغي ان تعيدي النظر في الموضوع، حيث أُكتشفت العديد من الرموز المخبأه في أغلب أفلام ديزني منذ عقود عديده مضت، ويجب أن تشاهدي بدقة شديدة كل لحظات الأفلام وعندها ستدهشين من تلك الرموز التي كانت مختفية داخل الرسوم اثناء مشاهدتك للفيلم لمرات عديده، وتتنوع تلك الرموز بين رموز جنسية، عنصرية، الترغيب بالتدخين، عدم الإحتشام بالملابس، برمجة الأطفال من البنات على أن مهمتها الوحيدة أعمال المنزل، وعندما اعترض العديد وطلبوا تفسير لها تم تغيير بعض المشاهد والرسوم والتزمت ديزني الصمت تجاه الأمور الأخرى.

Aladdin “علاء الدين”
في أحد مشاهد الفيلم عندما يقفز علاء الدين داخل شرفة الأميرة ياسمين يظهر صوت يدعو علاء الدين لخلع ملابسه، ولكن تم تعديل الجملة من Take off your clothes الى Take off and go.

The Lion King “الملك الأسد”
تظهر في الفيلم العديد من الإيحاءات الجنسية، حيث ظهرت كلمة SEX “جنس” في السماء عندما كان يستلقي سيمبا على الجبل، كما تشكلت نفس الكلمة عند تحرك الزهور داخل الغابة، والأهم ظهور امرأة شبه عارية على وجه الملك الأسد في بوستر الفيلم.

Who Framed Roger Rabbit و Hercules
تحتوي مشاهد هذه الأفلام على نساء شبه عاريات يلبسن فساتين مكشوفة وبدون ملابس داخلية، اما فيلم The Rescuers تظهر امرأة عارية تماماً في النافذة.

The jungle book و Lady and the Tramp
يحمل هذين الفيلمين عنصرية بحته تجاه الأفارقة والآسيويين حيث توافق اصدار فيلم Lady and the Tramp مع الأزمة الأمريكية اليابانية.

The Little Mermaid
داخل هذا الفيلم تظهر صور صريحة للأعضاء الخاصة.

Cinderella
فيلم يصور ضعف المرأة وأن مهمتها الوحيدة القيام بأعمال المنزل وانتظار فارس الأحلام.

Peter Pan – The Native Americans و Alice in Wonderland
في مشاهد هذين الفيلمين يظهر موضوع التدخين أمام الأطفال، بينما تتأمله شخصيات الفيلم بإعجاب شديد.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.