جميعنا نعلم المثل القائل: beauty is pain “الجمال هو الألم”، وكثير من السيدات يتحملن آلام الأقدام والأكتاف وضغط الملابس الضيقة في سبيل الجمال والأناقة، ولكن يمكن أن تتحول الى أعراض خطيرة مضرة بالصحة!

أخطار تتربص بصحتك داخل خزانة ملابسك

الكعب العالي
سيئ للقدمين حيث يسبب مشاكل في الوقوف، وتهيج في الجلد، وحتى تشوهات اصابع القدم!

يضع الكعب العالي كل وزن الجسم على مقدمة القدم، مما يتسبب بإجهاد الجسم لضبط التوازن، وتقول مؤلفة كتاب Heal Your Skin الدكتورة Ava Shamban أن النصف السفلي من الجسم يميل إلى الأمام حتى يميل النصف العلوي إلى الخلف، وهذا يعطل شكل الـ ‘S’ منحنى الطبيعي في الظهر، وبذلك يكون أسفل العمود الفقري و منتصف الظهر والرقبة متسطح ومن الصعب جدا الحفاظ على الوقوف جيداً.

كذلك يظهر الألم و تشوهات مثل أصابع المطرقة، والأورام، وأكثر من ذلك يسبب انبساط القدم، أو ظهور نتؤات والعظام إلى الخارج، كذلك تشوه القدم يؤدي الى تشوه طريقة المشي مما يؤدي الى خطر السقوط، ويفضل التبديل بين الكعب العالي والأحذية الرياضية للمحافظة على صحة القدم والجسم.

البنطلون والجينزات الضيقة ذات الخصر المنخفض
من أهم اسباب خدر الفخذ وتشوهات الجسم كذلك يسبب ضغط على أسفل البطن والأعضاء الداخلية، ويمكنك الإستمرار بإرتداء الجينز ذو مقاس أكبر لإبعاد المضار الصحية.

ملابس السباحة الرطبة
يجب تبديل الملابس الخاصة بالسباحة فوراً بعد الإنتهاء من السباحة، وذلك لإبعاد خطر الإلتهابات والخمائر التي تغزو المناطق الخاصة.

حمالة الصدر الضيقة
ترتبط العديد من الأعراض الصحية مع ضيق حمالة الصدر حيث تسبب: الإلتهابات الفطرية، مشاكل في التنفس، تهيج الجلد، وإعاقة دورة الجهاز الليمفاوي وهو السبب المؤدي لإعراض اخطر.

الملابس الداخلية الرفيعة “Thong”
مسبب رئيسي للإلتهابات والخمائر والتهابات المسالك البولية، حيث تعتبر ناقل خطير للبكتيريا، ويفضل ارتداء ملابس داخلية قطنية ذات مقاس مناسب.

المشدات
تؤدي إلى مجموعة من المشاكل الصحية، مثل: التهابات المثانة، والخمائر،والأخطر جلطات الدم و تلف الأعصاب، ويفضل التقليل من ارتدائها والإكتفاء بملابس ذات انسجة طبيعية تتنفس.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني