كشفت اللجنة العليا المنظمة للبطولة الوطنية السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة 2015 والتي تنطلق برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز، يوم الخميس المقبل 4 رجب 1436 الموافق 23 ابريل ولمدة ثلاث أيام،  عن إنهاء كافة الترتيبات والتنظيمات الداخلية والفنية لإطلاق البطولة في نسختها السادسة، وسط مشاركة أكثر من 350 من الخيل العربية الأصيلة و158 مالك للخيل.

وكشف عضو اللجنة العليا للبطولة صلاح العلي أن البطولة الوطنية السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة هي بطولة معترف  بها لدى منظمة الإيكاهو ويشرف عليها مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب على جميع النواحي الفنية والتنظيمية والتحكيمية ووضع الضوابط والشروط لمسابقات الخيل العربية الأصيلة بالمملكة طبقاً للأنظمة الدولية المعنية لهذه البطولات.

وبيّن العلي، أن العمل على إخراج البطولة بالشكل الفني المطلوب وفقا للمواصفات القياسية التي تقام عليها تلك البطولات، كان هدفا رئيسا للقائمين على البطولة والمنظمين، حرصا على ان  يجد المشاركون المناخ المناسب للتنافس على ألقاب البطولة.

وقدر العلي جهود مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة، لدعمها في مختلف المجالات للبطولة وسعيهم القوي لانجاحها وإخراجها بالشكل المطلوب.

وكانت اللجنة العليا المنظمة للبطولة الوطنية السادسة لجمال الخيل العربية الأصيلة 2015 للميلاد التي يقيمها مركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب وبالتعاون مع شركة ميلاد لخدمات الخيل وباستضافة مزرعة الخالدية خلال الفترة من 4 – 6 رجب 1436هـ الموافق 23 – 25 ابريل 2015 قد أنهت تسجيل الخيل المشاركة في البطولة الوطنية السادسة. ومن أبرز المشاركين مزرعة الخالدية، مربط عذبة، مربط السيد، مربط الجوزاء، مربط التنهات، مزرعة شقير، مربط سدير.

وأشار العلي أن رعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد بن سلطان بن عبدالعزيز للبطولة، تمثل دعماَ حقيقياَ للمشاركين ومختلف الجهات الحكومية وشبه الحكومية والخاصة والرعاة لتلك البطولة، التي تعكس أصالة وتراثا عربيا هاما، مبينا ان البطولة تسعى إلى ترسيخ وتشجيع المزارع والمرابط على المشاركة فيه بشكل فاعل ووفقا لتغطية إعلامية كبيرة، بحجم الحدث الرياضي الهام على الصعيد المحلي والدولي، موضحاَ بأن الفائز بلقب البطولة الوطنية السادسة، سيكون بطل المملكة الذي يؤهله للدخول في بطولات دولية.

من جانبه بين المهندس عبدالعزيز بن عبدالله الغملاس عضو اللجنة العليا للبطولة السادسة لجمال الخيل والمشرف العام على البطولة ونائب المشرف العام لمركز الملك عبدالعزيز للخيل العربية الأصيلة بديراب أن اللجنة المنظمة استقبلت العديد من طلبات الاشتراك والالتحاق بالبطولة في دورتها السادسة، مما يعكس اهتمام وحرص المرابط والمزارع المتخصصة في جلب الخيول العربية الأصيلة المشاركة في هذه التظاهرة الرياضية الهامة، والسعي للظهور بالشكل الفني المطلوب، بعد أن عكست اللجنة خبرات عالمية في التنظيم والإعداد لتلك البطولة.

واشار أن البطولة الوطنية لجمال الخيل السادسة، باتت الملاذ الأهم والأقوى لمرابط الخيل والملاك الباحثين عن توثيق نجاحات وتميز خيولهم في الساحات المحلية والعربية والدولية، من خلال التحضيرات الفنية الكبيرة التي تقوم بها اللجان المختلفة في البطولة والحرص الكبير على الظهور بالشكل المناسب.

بطولة-الأحساء-لجمال-الخيل

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.