تشكل الأظافر جزء مهما من اليدين و يتوجب العناية بها جيدا، حيث تشكل الأظافر الجميلة الملونة متعه للنظر في حين المهملة تبدو قبيحة ، عائشة عبد الوهاب عشقت الرسم منذ الصغر، و أصرت على تطوير ذاتها ومن حبها و اهتمامها بطلاء الأظافر توجهت إلى فن الرسم على الأظافر Nail Art  وعن تطوير موهبتها تقول : أرى بإمكان أي امرأة أن تطور من شكل أظافرها ، وذلك بالاهتمام باليدين لأنها تعتبر عنصرا مهما من عناصر العناية بالجسم فاليدان تدلان على أمور عديدة عن الشخصية. مثلا: عن مدى عنايتك بجسمك و بشرتك و مدى تقدم السيدة بالسن و مدى الاهتمام بنفسها فهي تلعب دورا أساسيا في المخاطبة و من هذا المنطلق دخلت معاهد لتعليم الرسم  بشكل عام ثم  معهد متخصص بالرسم على الأظافر لحبي الشديد لطلاء الأظافر في العديد من الدول و شاركت في مهرجانات و مسابقات عديدة في هذا المجال .

وتُشير عائشة لأدوات فن الرسم على الأظافر Nail Art من خلال كريم خاص للأظافر، وألوان مختلفة من طلاء الأظافر من النوع الجيد ، مبرد ، فرشاة ، قطن ، مقص الأظافر ، محلول مزيل للطلاء خال من ال acetone ، نستخدم الأظافر التركيب (المستعارة) للأشخاص أو نستخدم زراعه الظفر لسيدات اللاتي لديهن مشاكل في نمو الأظافر،و أيضا فصوص من الكريستال مختلفة الألوان  لتزين  التصاميم  على الأظافر، يستخدم بعض الرسامون مجموعه من الواصق (استكارات توضع مباشره ثم تطلى بطلاء شفاف لتثبيتها سريعة وسهلة الاستخدام ولكنها مقيدة لأنها ذات تصاميم متعارف على العكس من الرسم الحر.

نصائح لكل سيدة قبل وضع طلاء الأظافر:

وتنصح عائشة عبد الوهاب بقولها “قبل وضع طلاء الأظافر يجب الاهتمام يوميا بنظافة اليدين و ترطيبها و حمايتها من العوامل الخارجية. ولا توجد قاعدة ثابتة للرسم على الظفر سوى الخطوات الأساسية ، ثم بعد ذلك اختيار تصميم مناسب لمناسبة معينه. فيجب حل مشاكل الأظافر قبل تزينها.

  • عند استخدام طلاء داكن اللون ، نعلم أن النتيجة الجميلة لن تدوم طويلا لذا ضعي طبقة من ال transparent كل يومين فوق الطلاء فذلك لا يجنبك تقشير الطلاء فقط و إنما يجعل أظافرك لامعه.
  • يمكن حفظ الطلاء في البراد لجعله يدوم مده أطول.
  • أن الطلاء العاجي و الأحمر اللون يعتبر لونا جذابا و راقيا .
  • لتفادي التكتلات في الطلاء أضيفي بضع قطرات من مزيل الطلاء إليه .
  • لتفادي التصاق غطاء الطلاء بزجاجه ضعي قليل من الفازلين على الزجاجة ثم أغلقيها .
  • يعتبر الليمون مثاليا لتقوية الأظافر و تبيضيها.
  • للحصول على أظافر قويه و فولاذيه يجب أن توليها عناية دورية لتقويتها ، تغذيتها و حمايتها.
  • أزيلي كل آثار الطلاء بواسطة قطنه مبللة بمحلول مزيل الطلاء.
  • في حال كنت تستخدمين طلاء ملونا ضعي طبقة حامية قبلا لتفادي البقع على أظافرك.
  • اختاري نوع جيد من طلاء الأظافر المعززة لمادة الكارتين المقوية للأظافر ومزيل الطلاء خالي من مادة acetone .

وعن حماية الأظافر:

  • للأظافر الطرية استخدمي علاجا يقويها و يجعلها أكثر صلابة.(انقعيها بزيت الزيتون دافئ 20 دقيقة)
  • للأظافر التي تنكسر بسهولة استخدمي علاجا يقويها. (إليك بعض الفيتامينات التي قد تساعدك في معالجتها: السيليكا العضوية التي تمنع تقصف الظفر ، فيتيامن B5 ).
  • للأظافر الجافة استخدمي طلاء مغذي.

إليكم طريقة لعمل واحد من التصاميم على الأظافر :

نحضر طلاء أظافر ذو اللون الأحمر و الأخضر و الأبيض و شفاف، فرشاه عريضة للرسم الرسمه الأساسية ، و فرشاة رفيعة لرسم تفاصيل الرسم  الدقيقة ، مزيل الطلاء لتغير اللون من الفرشاة .

تستخدم الفرشاة العريضة مع الطلاء الأحمر و نرسم على الظفر جزء من الرسمه ستكون عبارة ورقه من أوراق الوردة و نكمل باقي الوردة بهذا الشكل .

– نستخدم الفرشاة الرفيعة لرسم الأوراق .

– نغير اللون إلى الأبيض و نكمل الرسمه .

– و بعد جفافها نضع ملمع الشفاف عليه .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.