من خلف كواليس تصوير الحلقة الأخيرة من مسلسل ” علاقات خاصة” كان لــ روج هذا الحديث مع كاتبة العمل نور شيشكلي..

1- نور شيشكلي..كاتبة نص مسلسل ” علاقات خاصة ” ..كيف كانت البداية ؟

لقد بدأتُ كتابة النص في الشهر التاسع من عام 2013 ، وأنتهيت من كتابة أربعين حلقة خلال عام كامل  ،فأنا أحب أن أكتب بمزاج عالي ومتعة ، ومسلسل ” علاقات خاصة ” تحديداً كتبته بمزاج عالي جداً، لهذا فإن كتابة النص كامل استغرق معي مايقارب العام والنصف ،  كنت استمتع بطقوس الشخصيات واختلافاتها وتمايزها وتفرّد كل شخصية عن الأخرى ، أعتني بكل شخصية وكأنها بطل متفرّد.

2- متى بدأت التحضيرات للعمل ؟

بدأت التحضيرات للعمل في الشهر السادس من العام الفائت ، تم التحضير لهذا العمل بشكل كبير ..حيث أنه عمل ضخم يضم نخبة من أهم نجوم الوطن العربي ، لذلك فقد كانت التحضيرات صعبة  جداً ،والتحضيرات مدروسة بشكل دقيق ، وعناية ودقة عاليتين , وقد تم دراسة كل شخصية حسب الورق المكتوب .

وقد تم تصميم ” كاركتر” خاص بكل شخصية من ناحية “اللوك ” و  الملبس والشعر مع دراسة آلية تطوير الشخصية طيلة فترة العمل .

 3- بدأتم بتصوير المسلسل ..ومن ثم عرضه على القنوات وهو لم ينتهي بعد كتابةً وإخراجاً..حدثينا عن هذه المعادلة الصعبة ؟

كانت الصعوبة هي أننا دخلنا في رهان حيث بدأت المخرجة رشا شربتجي التصوير وأنا لم أنتهي بعد من كتابة النص ، والرهان الأصعب هو أن يتم عرض المسلسل على الشاشات والنص لم ينتهي أيضاً.

ربما كان هذا الرهان سلبياً من ناحية أنناحملنا مسئولية مضاعفة، وايجابي من ناحية أنني كنت أشاهد الشخصيات تتجسد أمامي وأرى مدى تفاعل الجمهور معها.

4- متى انطلق تصوير العمل ؟

أول يوم تصوير انطلق في 1/9/2014 ، وكانت الإنطلاقة من بيروت ، وبدأ العرض على شبكة قنوات ال osn  في 1/2/2015 ، وقد كان لدينا حوالي الثلاثين حلقة , وبقي علينا انجاز حوالي الأربعين حلقة، حيث لم استطع أن أقفل الشخصيات قبل ال سبعون حلقة.

5- سباق مع الزمن ..كيف كانت مجريات هذا السباق الزمني المرهق ؟

كنا العمل يُعرض ويُكتب ويصور في آن واحد، وكنا نحاول جاهدين ان نسبق الزمن دون أن يؤثر ذلك على “الكواليتي” العام. وقد كان فريق الانتاج مجنداً ، حيث  كل واحد منهم بطل ، و رشا كانت قائدة عمليات بمهمة صعبة جدا …كانت بين الاخراج والمونتاج ومع ذلك لم تتهاون ولابأي مشهد  ، وقد كان هنالك  جلسات مكثفة وطويلة بيني وبين رشا وبين كل نجوم العمل.

كان الكل متعاون لأنهم أحبّوا المشروع وكل واحد منهم عمل ب بأقصى طاقته حتى نصل  للنتيجة  التي  وصلنا لها .

بعد شهر تقريبا من عرض ال او اس ان بدأ العرض المفتوح الاول ع قناة lbc و ldcوراهنت كذلك  قناة ابو ظبي.

6- متى ستسدل الستارة الأخيرة على العمل؟

اليوم 7/5/2015سوف نسدل الستارة الأخيرة ونصور آخر مشاهد علاقات خاصة ..اليوم ستدور كاميرا العمل لآخر مرة ويجتمع جنوده في ساحة العمل لآخر مرة ، وستنتهي حكاية بدأت بكلمتين ” علاقات خاصة” .

7- هل كان للإنتاج دور دعم لتكسبوا الرهان جميعاً ؟

المنتج زياد شويري دخل المغامرة بإيمان مطلق ومنحنا كل شيء بثقة كبيرة .

8- توفي النجم اللبناني “عصام بريدي ” جراء حادث سير مروّع خلال تصوير المسلسل ، ماهو تأثير ذلك على مجرى العمل ؟

فقدان عصام بريدي أحدث لدينا ألم كبير وفاجعة لاتنسى ، ومن أجله ومن أجل إبتسامته ، ومن أجل روحه الغاليه تابعنا وأكملنا ، اضطررت أن أغير في مجرى أحداث النهاية لأنه كان واحد من أبطال النهاية .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.