حصلت 18 سيدة سعودية على جائزة المرأة العربية والتي تقدمه “جوائز المرأة العربية” من شركة ITP وهي شركة النشر الأولى في المنطقة العربية في مجال المجلات النسائية ،  وتقام هذه المناسبة للمرة الثانية في السعودية.
وقالت نائب العضو المنتدب للجوائز سو هولت أن الجوائز التي تأسست في دبي عام 2009م من قبل شركة ITP  تهدف إلى توفير منصة مقبولة ثقافياً للنساء العربيات للاحتفاء بإنجازاتهن ومواهبهن، وقد حصلت على الجائزة حتى اليوم أكثر من 250 سيدة عربية في كل من الإمارات العربية المتحدة وقطر والكويت والمملكة العربية السعودية.

ومنحت جوائز المرأة العربية لهذا العام 2015م عن فئة سيدة الأعمال العام للبنى العليان، وجائزة قطاع المال للدكتورة هبة العلي ، أما جائزة التعليم فكانت من نصيب الدكتورة أمل فطاني ، وعن جائزة الفنون فكانت للسيدة نورا بوظو، وجائزة ريادة الأعمال لصوفانا دحلان.
وحصلت على جائزة الأدب هديل العباسي، وجائزة تصميم الأزياء ريم الكنهل ، وعن جائزة المصممة الشابة نجلاء البسام،ونالت جائزة الإعلام سمية الجبرتي، وحصلت دلما ملحس على جائزة الرياضة.
وكانت جائزة العمل الإنساني من نصيب زكية بندقجي عن المشروع الإنساني أصدقاء جدة ، وجائزة القانون لبيان زهران، وجائزة المواهب الشابة تالا الصحاف ، وجائزة قطاع الطاقة نبيلة التونسي ، وحصلت على جائزة العمل الحكومي الدكتورة أروى الأعمى، ونالت جائزة السيدة الملهمة لعام 2015 مشاعل الشميمري.والتى انشأت شركة طيران خاصة وتعمل فى وكالة ناسا للفضاء .
فيما حصلت الدكتورة سلوى الهزاع على جائزتين الأولى عن الطب والصحة والثانية جائزة الإنجاز العامة.

وقالت الرئيس الفخري للجنة التحكيم و الرئيس التنفيذي لشركة ألفا الدولية الأميرة ريما بنت بندر آل سعود “إن من دواعي فخري أن أشارك في حفل جوائز المرأة العربية 2015 ، فأنا فخورة للغاية بهذه الإنجازات الكبيرة من النساء السعوديات الملهمات.
وأرى أن جوائز المرأة العربية هي مبادرة مميزة لتكريم الإنجازات النسائية وتسليط الضوء عليها ، حيث يمثلن هؤلاء السيدات قدوة حسنة لجيل المستقبل من الفتيات السعوديات“.

ودعت عضو لجنة التحكيم والعضو المؤسس والمديرة التنفيذية لشركة جدة يونايتد لينا  خالد المعينا النساء اللواتي يرين في أنفسهن استحقاق الجائزة إلى المشاركة في ترشيح أنفسهن للجائزة في العام المقبل قائلة “أن من ترى أن شروط الترشيح تنطبق عليها فلترشح نفسها ونحن نرحب بها.”

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.