احتفل مستشفى الملك خالد التخصصي للعيون بيوم التمريض العالمي حيث أُقيم معرض بهذه المناسبة، افتتحه الدكتور عبدالإله بن عباد الطويرقي المدير العام التنفيذي للمستشفى، يوم الثلاثاء 23 رجب 1436 هـ وذلك في البهو الرئيسي بالمستشفى، وتجول الدكتور الطويرقي بالمعرض واطلع على شرح مفصل من قبل المشرفين على الأقسام والجهات المشاركة.

وذكر الدكتور الطويرقي ان للتمريض دوراً هاماً ومؤثراً في الرعاية العلاجية وبدونه لا تكتمل الرعاية الطبية للمريض على الوجه المطلوب، فالتمريض جزء لا يتجزأ من المنظومة الصحية المتكاملة، والتعامل مع المريض مهمة ليست بالسهلة والتعامل مع التعليمات التي يتلقاها الممرض من الطبيب تتطلب المهارة في التطبيق.

وأكد الدكتور الطويرقي على أهمية التعليم والتدريب المستمر كركيزة أساسية لمهنة التمريض وخلق بيئة مشجعة للبحث العلمي بالتركيز على احتياجات المجتمع إلى رعاية تمريضية تقدم خدماتها بجودة عالية.

الجدير بالذكر أن المعرض اشتمل على بعض الملصقات الحائطية، وكذلك بعض المطويات التي تبين أهمية خدمة التمريض، وما لها من دور كبير وفعّال في مجال الرعاية الصحية، وتم عرض فيديو يبين دور التمريض في المستشفى وفي العيادات وفي أجنحة التنويم وكذلك قسم الباطنية وما هي المهام التي يقوم بها طاقم التمريض في تلك الأقسام.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود *