لا شك أن من أهم الأشياء التي تهتم بها المرأة هي ديكورات منزلها خاصة ديكورات الحمامات، لأنها من أهم الأجزاء التي تستخدم في البيت لعدة مرات باليوم فلابد من الإهتمام بجاذبيته وأناقته كما أن تعدد أنواع الديكورات العصرية الفاخره وكثرة الأفكار جعلت لديها كمية كبيرة من الاختيارات التى تستطيع الاستعانه بها .

قدمت ميسا أحمد رفعت مهندسة الديكور لـ(روج) مجموعة من النصائح المهمه والسهله والبسيطه يمكن إضافتها قائله أننا نتجاهل عناصر جميلة ومتوفره وغير مكلفه من خلالها سنحصل على ديكور حمام عصري راقي ويتناسب مع المنزل أيضا وهم:-
– إستعمال الخامات الغير التقليدية والمختلفه حيث  لا توجد قاعدة أساسية أن الذهب و النحاس و الكريستال والأكسسورات التي تستخدم في الديكورات الكلاسيكية  مثل ( الصالونات المدهبه ) حكرا على مكان معين فى البيت بل يمكن إستخدامها في ديكور الحمام لأنها تعطي شعورا بالرقي والفخامة ويجب أن لاتزيد عن حدها بالإضافة إلى وضع المعادن اللامعه على البانيو أو إطار مرآة الحوض ومقابض الباب والستائر .
– يجب إستخدام الألوان الجريئة العصرية ( كالمارسالا أي العنابي أو الأزرق الميكونس أو البنفسجي لأحد الجدران ) وتكرارها على ( المناشف أو السجاد أو إكسسوارات الحوض والبانيو والمرآة ) للحصول على التناسق والأناقه المتكامله حيث أنها تعطي إختلافا في شكل الحمامات وتكسر الروتين المتواجد بكل منزل كالأبيض أوالبيج وغيرهم من الألوان التقليدية كما أنها ستزيد من وضوح الحمام .
– وضع النجف كديكور بالحمام يعطيه إضاءة فهي تعد من أجمل العناصر التي تضيف جاذبيه للحمام خاصه الأشكال البرونزية النحاسية أو النجف الشرقي المصنع من النحاس المخرم لجمال المنظر لأن إضاءته أنيقه ومتناسقه مع المكان كما يمكن وضع أشياء برونزية بإكسسوارات الحمام والتحف المنحوتة حتى سلة المهملات إيضا ذلك سيضيف فخامة مختلفة لديكور الحمام.
– إستخدام الزهور له أهمية في ديكور الحمامات بالرغم أن الحمام مكانا مغلقا فمن الممكن إستعماله مثلا في إحدى الزوايا بأبريق معدني أو نحاس أو على حافة البانيو أو الحوض أو الأرفف فهي تعطي لمسة جمال ورقي كما أنها مريحه للعين وغير مكلفه .
– الحرص على الإضاءة هي أساس الرفاهيه والمميزة في الحمامات كما يوجد في الفنادق والمنتجعات يجب إختيارالإضاءات الواضحه مثل ( السبوت لايت أو أباليك من النحاس والإبتعاد عن الإضاءة المباشرة والتقليدية والنيون ) .
– وجود الأرفف هام جدا لتنسيق الفوط والأدوات كما أنها تمنح ديكورالحمام شكل منظم كما يجب الأبتعاد عن الأسلوب التقليدي في رص الأدوات على طرف البانيو أو علاقات المناشف وإستبدالها بمناشف ملفوفة بأناقه وإنتظام وبجوارها الأدوات والأكسسوارات التي تستعمل .
– (التسريحه )من أهم عناصر الديكور في الحمام إذا توفرت المساحة الكافيه من الممكن عمل (تسريحه ) أنيقة تتوفر بها أدوات الماكياج وتصفيف الشعر إضافة للاضاءة من حولها مع تصميم عصري راقي .
– للطراز الفرنسي طاوله رائعة من الممكن إضافتها إلي ديكور الحمام من أساسيتها هي الأستعانه بالمرآة ذات التصميم الفرنسي الكلاسيكي وبجوارها مصابيح فرنسية ذهبية والقماش بالرسومات يستخدم كمقعد للأدوات فهو يعمل على تغير نمط الحمام تماما كما أنه يعطي البساطه المطلوبه لأنه طراز يشد الإتتباه وله جاذبية خاصه .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني