المرأة العملية لها ذوق خاص ، فهي لا تسعى وراء صرعات الموضة ، لكنها أنيقة وتجيد اختيار ملابسها بطريقة عملية واقتصادية ، لا تهتم بتكديس دولابها بقطع لا تستخدمها أو ترتديها لمرة واحدة فقط ، لكنها تستهدف المناسب لأسلوب حياتها.

إذا كنت امرأة عاملة ، ترغبين في اختيار ملابسك بطريقة عملية وغير مرهقة مادياً ، دعينا نساعدك في اختيار المناسب واستخدام القطعة الواحدة بأكثر من طريقة.

تنصحك الاستايلست غادة شبراوي باستغلال فترة التخفيضات دائماً لشراء قطع بسعر مناسب حتى وإن كان ذلك في آخر الموسم ، يمكنك الانتفاع بها في الموسم القادم لتكملة الأطقم أو شراء بعض التعديلات التى تعطي لوك جديد.

وتُلفت الانتباه عدم الانجراف بالماركات لأنها ليست شرطاً للأناقة ومُكلفة دون جدوى، والأهم هو استغلال التخفيضات بقطع مناسبة أنتِ في حاجة لها ، ويمكن ارتدائها بطرق متنوعة.

 هناك قطع أساسية ومتجددة يجب أن تتواجد في دولاب كل امرأة سواء كانت محجبة أو لا ، وإليكِ قائمة بافتراحات غادة شبراوي لكل امرأة عملية ونصائح خاصة بلمسات الأناقة :

1 – احرصي على اقتناء الجاكت الجينز الذي يستخدم بأكثر من طريقة ، على سبيل المثال يمكن ارتدائه علی فستان أو علی “شيميز” بأي لون .

2 – القميص الأبيض من الأساسيات ، وهناك 4 طرق لاستخدامه بحيث يظهرك في شكل جديد في كل مرة ، مع الجاكت الجينز ، أو بمفرده مع الإكسسوارات والايشارب أو مع “بوليرو” طويل ويمكن إضافة “اسكارف” مشجر لتغيير شكله تماماً مع إكسسوار مناسب.

واخيراً يمكن استغلال القميص الأبيض مع “الكيمونو” وهو قطعة موضة جديدة بألوان زاهية على الطريقة الأسيوية.

3- الإيشارب يلعب دوراً في تغيير ستايل المرأة المحجبة ، لذلك فهي خيار سهل للتجديد لأنها لا تمثل عبئاً ومتوفرة بكل الألوان ، وعن طريقها يمكن تجديد شكل الطقم في كل مرة بطرحة مختلفة.

4-  لا تتقدي بتكرار لون الطقم ، على سبيل المثال إذا كان لديكِ طقم أو بدلة باللونين الأبيض مع أسود لا تكرري أحد اللونين مع الطرحة ، لكن جربي ألوان أخرى كالنبيتي ، الأحمر ، الأخضر ، وحاولي في الصيف استخدام الألوان الزاهية ، وابتعدي تماماً عن الألوان الغامقة كالأسود والبني.

أما الملابس الغامقة كالأسود والبني فيمكن إعطائها الحيوية بألوان طرح كالأخضر والاورانج بدرجاته والبينك الفوشيا والأزرق ، ومن السهل شراء كمية متنوعة من الطرح الليكرا كونها رخيصة ومناسبة للصيف وتحمل نفس خامة معظم الملابس الصيفية .

5- الإكسسوار في كل الأحوال قطعة أساسية ، استخدام الإكسسوار البسيط في حالة ارتداء ملابس بتفاصيل كثيرة ، أما في حالة ارتداء قميص أو قطعة سادة فيناسبه إكسسوار كبير.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود *