تعتبر الفضة بالنسبة لكثير من السيدات أساس الأناقة والتميز والرقي والجمال ولها طابع خاص كما أنها تعد من أقدم الأشياء التى كانت تتزين بها المرأة على مدار العصور السابقه وهي مستمره حتى الأن .

قالت مصممة إكسسوارات الفضة والنحاس ألاء مأمون لـ(روج) لقد ظهر إهتمام المرأة بالفضة منذ العصور القديمة وهي معدن زخرفي قيم يمكن تشكيله بطرق مختلفه ومبتكره حيث وضع أغلب المصممين في أعمالهم أشكالا عديده لكثير من الموديلات القديمة وكانت الأكثر إستخداما هي (الفضة الأفغانى) لتصاميمها الرئعه وتفاصيلها الجذابه كما أنها تتناسب مع جميع الفئات العمريه والمحجات أيضا .

أضافت المصممه مأمون أن (الفضة الأفغاني) تعد من أهم الموديلات لعام 2015 لجمال أشكالها وأقتباسها من أفكارا قديمه مستوحى من الفراعنه والأشغال والطبع البداوي أيضا مضيفه إلى أن المميز في أشكالها هى الألوان المبهره التى تعطي مظهرا جذابا لقطع الحلي مع الإضافات بالقواقع البحريه أو الأحجار الكريمة و نصف كريمة مثل الجعران المصرى .

أكدت المصممه مأمون أن أشتهرت الفضة الأفغانى بالتصميم والتصنيع اليدوى لتعطي كل قطعة جمالها الخاص خاصه إذا أضيف بعض العملات المعدنية القديمة التى تعطي للتصميم فخامة مميزه وشكل غير تقليدي .

أشارت المصممه مأمون إلى أغلب موديلات (الفضة الأفغانى) تحتوى على ألوان مختلفه مثل (التركواز , الأزرق , الأحمر , الأخضر) والتى تتناسب مع موديلات الصيف كما أنها تضيف الطاله الجذابه والأنيقه مشيره إلي أن يوجد هناك عددة تشكيلات منها :-

– أساور فخمة تتميز بحاجمها العريض لتعطي المظهر الجمالي لليد ولا تحتاج الفتاة إرتداء أي قطع إكسسوار أخرى معاها .

– موديلات من الحلى الأفغانى يكون كبير الحجم وبسيط في نفس الوقت حتى يملأ مكان الصدر ويوضع على الملابس البسيطه التي لايوجد بها رسومات أو ملئ بالأوان الكثيره حتى يظهر شكل الحلي بشياكته وأناقته .

– الأحمر والأخضر من الألوان المميزة والأكثر إستخداما مع الفضة الأفغانى .

– تتميز الفضة الأفغانى بالبساطه في التصميم خاصه التصميم اليدوى لأنها تتشكل علي أفكار عديده من الممكن إضافة أي نقوش أو زخارف ملونه أو غير ملونه وذلك يرجع إلى الإختيار .

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني