استحدثت الرسامة الكندية جالكين بوارييه فن”plart ” بلارت وتعني فن الرسم على الصحن وهي مأخوذة من كلمة صحن بالإنجليزية plate وكلمة art تعني فن.

تعيش جاكلين بوارييه في فندق الريتز كارلتون في العاصمة الكندية تورنتو  وتقيم عروض الرسم خاصتها هناك ، أبدعت في الرسم على صحون المائدة بحيث تجعلها وكأنها لوحات فنيه وليست صحونا.

وتقوم بوارييه بالرسم على الصحون حسب الطلب مهما كان الرسم سواء كان مناظر طبيعية أو شخصيات مشهورة أو صور خاصة لمن طلب منها الرسم أو صور لحيواناتهم الأليفة أو شخصيات كرتونية كما أنها تقوم برسم أطباقها المفضلة على الصحون وكأنها موجودة فعلا في الصحن.

تقول بوارييه أنها عاشقه للطبيعة وتفضل رسمها كثيرا على الصحون إلى جانب الشخصيات المشهور ولكنها تفخر كثيرا برسم الصور الخاصة بحسب طلب أصحابها، كما أنها سعيدة برأي الفنان الأمريكي آل بتشينو وإعجابه بأعمالها وبصورته التي رسمتها له على الصحن فقد اشتراه منها وقابلها شخصياً، إلى جانب الفنان الأمريكي مورغان فريمان الذي اشترى هو أيضاً صورته وأبدى هو الأخر إعجابه بأعمالها.

وتضيف بوارييه أنها رسمت صورة بطلب من زبونه تجري في الطبيعة على الصحن وتعتبره من أفضل ما قامت برسمه بحسب قولها.
وفازت بوارييه في مسابقه لأفضل الأعمال اليدوية في تورنتو وكانت المسابقة تعتمد في نتيجتها على تصويت الجمهور، ونتيجة لشهرتها و نجاحها في مجالها تقوم الآن بالترويج للبرنامج العالمي الشهير ماستر شيف الموسم 6 ، كما أنها سبق وقدمت مسابقه فنيه كبرى بالتعاون مع احد المؤسسات الراعية للفن في تورنتو في كندا.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.