من المشكلات  التي تواجه الأمهات ترتيب غرف الأطفال ، من حيث كيفية ترتيب الأغراض مثل الألعاب والأدوات اليومية التي يستخدمونها كالحذاء وحقيبة المدرسة وغيرها، فعملية وضعها في مكانها والبحث عنها بشكل يومي وذلك يسبب إزعاج لكثير من الأمهات خاصة التي لديها أكثر من طفل وفي أعمار متقاربة.

روج تقترح لك حلول كثيرة ومتنوعة والتي تضاف إلى أدوات التخزين الأساسية في الغرفة للدواليب والأدراج ، مثل الصناديق البلاستيكية الملونة أو الكرتونية والسلال والعلب الكبيرة إضافة على الأدراج تحت السرير والأرفف المثبتة في الحائط بما يتناسب مع حجم الغرفة ، بحيث تزين الغرفة وتكون مصدر جمال لا فوضى.

وهناك عدة ملاحظات يجب أن تراعيها الأمهات في تخزين أغراض الأطفال :

1-  أن تكون قريبة من الطفل وأن تكون آمنة بحيث لا تسقط عليه

2- ان تكون هذه الصناديق أو الأرفف آمنة وغير حادة أو قوية أو ثقيلة حتى لا تسبب له في أذى وحتى يتمكن من حملها وإعادة ترتيبيها،

3-كما يجب على الأم أن تراعي تدريب أطفالها وتعليمهم كيفية ترتيبها وإعادتها لمكانها بعد الانتهاء منها.

والجميل في الصناديق والأرفف الملونة أنها تخصص لكل غرض على حدى فمثلاً الألعاب توزع أنواعها في كل صندوق بلون مخصص، والأحذية والأغراض اليومية أيضاً ، والألوان وكراسات الرسم ، والعاب الذكاء وما إلى ذلك وهذا يتناسب مع الأطفال الأصغر سناً.
وتكون الأرفف للأكبر سناً أي بعد سن السادسة حتى يتمكن الطفل من الوصول إليها وتستخدم  لتنظيم الكتب والأدوات المدرسية والقصص ، والأغراض الخاصة التي يحتاجها الطفل في يومه.

شاركينا برأيك

لن يتم نشر بريدك الإلكتروني

ادخل الكود * Time limit is exhausted. Please reload the CAPTCHA.